موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
البابا يلتقي مجموعة من سكان الأمازون الأصليين
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

الفاتيكان نيوز :

 

التقى البابا فرنسيس أربعين من سكان منطقة الأمازون الأصليين ما بين مشاركين في سينودس الأساقفة وفي مبادرات أخرى تنظّم في روما هذه الأيام.

 

افتُتح اللقاء بكلمة قصيرة تشارك في إلقائها امرأة ورجل حيث عبَّرا باسم السكان الأصليين عن الامتنان للبابا على الدعوة إلى سينودس الأساقفة المخصص لمنطقة الأمازون. كما وتضمنت الكلمة طلب سكان المنطقة المساعدة للتمكن من تحقيق تطلعهم إلى حياة هادئة وسعيدة من خلال العناية بأراضيهم وحماية مياهها كي تتمكن الأجيال القادمة من التنعم بها.

 

وفي كلمته إلى هذه المجموعة من سكان منطقة الأمازون الأصليين، شدد البابا فرنسيس على أن الإنجيل بذرة تنمو بصفات الأرض التي تسقط فيها. وأشار إلى أن منطقة الأمازون تعاني من خطر أشكال استعمار جديدة. ثم تحدث البابا فرنسيس عن أصول المسيحية التي وُلدت في العالم اليهودي وتطورت في ذلك اليونان اللاتيني ثم بلغت أراضٍ أخرى مثل المناطق السلافية والشرقية والأمريكية، لافتًا إلى ضرورة انثقاف الإنجيل كي تتلقى الشعوب إعلان يسوع بثقافتها الخاصة.