موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ يوليو / تموز ٢٠١٨
البابا يفاجىء احتفال زواج في الفاتيكان، ويقدّم ثلاثة أفعال ضرورية لنجاحه

الفاتيكان - أبونا :

بشكل مفاجىء، حضر البابا فرنسيس رتبة نيل سر الزواج المقدس لأحد الحراس السويسريين وزوجته البرازيلية، حيث ترأس الاحتفال بهذا السر العزيز على قلبه، في الكنيسة الصغيرة التي تقع داخل حدائق مدينة الفاتيكان.

وقال الكاهن البرازيلي الأب ريناتو دوس سانتوس، أحد الحاضرين، إنه لا الزوجين ولا المشاركين كانوا تنظرون ظهور البابا أمامهم وتحركه المفاجىء. وكان الكاهن قد دخل إلى سكرستية كنيسة القديس ستيفن، لكي يتحضّر للاحتفال، لكنه تفاجىء بالبابا جالس ومبتسم، وأنه في انتظاره. وقد تولى قداسته ترؤس احتفال الزواج.

وأضاف الأب سانتوس: "لم أفكر أبدًا في حياتي أن أجد البابا في سكرستية الكنيسة"، مشيرًا إلى اندهاش الناس لدرجة أنهم كانوا يتساءلون عما إذا كان البابا فرنسيس هو حقًا. وتابع حديثة لموقع فاتيكان نيوز قائلاً: "لقد رأيته كاهن رعية حقيقي يعتني بقطيعه الخاص في الرعيّة، وهو يفعل دائمًا ذلك وبهذه الطريقة".

وأشار الكاهن إلى أن عظة البابا فرنسيس في رتبة الزواج قد تركزت على ثلاثة أفعال، هي: "أن تبدأ"، و"أن تتوقف"، و"أن تستأنف المسير"، موضحًا أنها ثلاثة أفعال ضرورية لكي يكون الإنسان قادرًا على عيش زواجه بشكل كامل. كما أشار الأب سانتوس إلى أن البابا فرنسيس لديه حب كبير لهذا السر الذي يساعد على تأسيس عائلة، ورغبته في أن يضع الله في مركز هذا السر المقدّس.