موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
البابا يغادر بنما، ويستعد لرحلته التاريخية إلى أبوظبي الأسبوع المقبل

بنما - أبونا :

اختتم البابا فرنسيس زيارته في بنما عبر إقامة قداس في الهواء الطلق، بحضور 700 ألف شاب وشابة، في ختام الأيام العالمية للشبيبة، وهو آخر حدث كبير يشارك فيه قبل عودته لروما للاستعداد لرحلة تاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أسبوع.

وقبيل مغادرته متوجهًا إلى روما، قام الحبر الأعظم بزيارة ’بيت السامري الصالح خوان دياس‘ التي تقدِّم الخدمات للشباب حاملي فيروس فقدان المناعة المكتسب، حيث أشار في كلمته بأن هذه المراكز ’تشكل علامة للحياة الجديدة التي يريد الله أن يهبنا إياها‘. كما التقى قداسته بعد ذلك بآلاف الشباب الذين تطوعوا لخدمة الأيام العالمية للشبيبة، داعيًا إياهم كي يستمروا في تقديم الشهادة لتجربتهم الفريدة بمبادرات بسيطة وعادية.

وبعد مراسم الوداع الاحتفالية في المطار، غادر البابا فرنسيس جمهورية بنما متوجهًا إلى العاصمة الإيطالية روما. وبعد أن يقضي الحبر الأعظم أسبوعًا في حاضرة الفاتيكان، سيتوجه يوم الأحد المقبل، في زيارة تاريخية تستغرق حوالى ثلاثة أيام إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيصبح أول بابا على الإطلاق يزور منطقة الجزيرة العربية، ويقيم أول قداس في مكان عام فيها.