موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
البابا يشيد بتضحيات الشهداء المسيحيين في العراق وسورية

الفاتيكان - أ ف ب :

أشاد البابا فرنسيس، اليوم الخميس، بقوة بتضحيات "الشهداء" المسيحيين في العراق وسورية الذين بقيوا مخلصين لعقيدتهم ودفعوا حياتهم ثمنًا لذلك.

وقال البابا أثناء استقباله بطريرك كنيسة المشرق الأشورية كيوركيس الثالث في الفاتيكان "نحن مصدومون بشدة لما يحصل في الشرق الأوسط" وخصوصًا في العراق وسورية.

وندد مرة جديدة "بعنف النزاعات الدموية" التي يتعرض لها آلاف الأشخاص بدون "أي دافع مبرر" قائلاً إن "إخوتنا وأخواتنا المسيحيين وكذلك مختلف الأقليات الدينية والاتنية تتعرض للأسف يوميًا لمحن كبرى".

وقال البابا إن هؤلاء "الإخوة والأخوات يشكلون بالنسبة لنا مثالاً ونموذجًا، ويحثوننا على البقاء متحدين مع الرب"، مضيفًا "هذا الأمر نتعلمه بشكل خاص من الشهداء الذين حافظوا على أمانتهم للرب ودفعوا حياتهم ثمنًا لهذه الأمانة".

من جهته دعا بطريرك كنيسة المشرق الأشورية إلى اجتماع دولي كبير لكل البطاركة من أجل "فهم أفضل للمعضلة الحالية التي يعيشها المسيحيون في الشرق الأوسط" والذين يضطرون للنزوح بكثافة من المنطقة.