موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٧ فبراير / شباط ٢٠٢٤
البابا يشكر البطريرك بيتسابالا على قربه من الأشخاص الذين يعانون من الحرب

أبونا :

 

تحدّث البابا فرنسيس هاتفيًّا مع الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، حيث شكر بطريرك القدس للاتين على القرب الذي أظهره للشعب منذ بداية الحرب في الأرض المقدّسة، مشيرًا إلى اهتمامه الدائم برعيّة العائلة المقدّسة للاتين في مدينة غزة.

 

هذا ويتواصل البابا بشكل شبه يوميّ مع كاهن الرعيّة الأب جبرائيل رومانيلي والكاهن المساعد الأب يوسف أسعد، للاستفسار عن الأوضاع والاطمئان على النازحين المقيمين في مجمّع الرعيّة. وكما هو الحال في كافة أنحاء القطاع، تواجه الرعيّة نقصًا في الماء والغذاء والدواء، حيث يعاني عائلات الرعيّة من نقص التدفئة أمام درجات الحرارة الباردة خلال فصل الشتاء.

 

ومع ذلك، استمرّت الرعيّة، التي تضم مدرسة، في إيواء مئات الأشخاص الذين فقدوا كل شيء في الحرب. وقد كانت آخر مكالمة هاتفية أجراها البابا فرنسيس مع البطريرك بيتسابالا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء وركزت بشكل أساسي على الوضع في الرعيّة.

 

وفي وقت لاحق، وخلال مقابلته العامة الأسبوعيّة، حثّ البابا فرنسيس المؤمنين على "ألا ينسوا الحروب" المستعرة، مشيرًا ليس فقط إلى أولئك الذين يعانون من الحرب في الأرض المقدّسة، وإنما أيضًا في أوكرانيا وميانمار. وقال: "دعونا نصلي من أجل السلام"، مضيفًا أن "الحرب دائمًا هزيمة، دائمًا. نحن نصلي من أجل السلام. نحن بحاجة إلى السلام".