موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٨ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
البابا يشجّع البحارة والصيادين أمام الصعوبات التي تواجههم جراء فيروس كورونا
ليبارك الرب كل فرد منكم، وليبارك عملكم وعائلاتكم ولتحفظكم على الدوام مريم العذراء نجمة البحر

فاتيكان نيوز :

 

وجّه البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى البحارة شجعّهم فيها على تخطي الصعوبات الناجمة عن فيروس كورونا.

 

وقال الأب الأقدس: إنها أزمنة صعبة للعالم لأنّه علينا أن نواجه الآلام التي يسببها فيروس الكورونا؛ وعملكم كبحارة وصيادي سمك قد أصبح أكثر أهميّة لكي تؤمِّنوا الطعام والضرورات الأساسية الأولى للعائلة البشريّة الكبرى. ونحن ممتنون لكم على ذلك، كذلك لأنّكم تشكلون أيضًا فئة معرّضة للخطر بشكل كبير.

 

ولفت البابا فرنسيس إلى أنه "خلال الأشهر الأخيرة تغيّرت حياتكم وعملكم بشكل ملحوظ، وواجهتم –ولا زلتم تواجهون– العديد من التضحيات وفترات طويلة من البعد على متن السفن بدون أن تتمكنوا من النزول إلى البر. إن البعد عن عائلاتكم وأصدقائكم وبلدانكم والخوف من العدوى، وكلّ هذه الأمور، هي ثقل يُتعب حمله اليوم أكثر من أي وقت مضى.

 

تابع: أرغب في أن أقول لكم: إعلموا أنكم لستم وحدكم ولستم منسيّين. إن عملكم في البحر يُجبركم غالبًا على البقاء بعيدين ولكنّكم حاضرون على الدوام في صلواتي وفكري كذلك في صلوات مرشدي ومتطوِّعي "Stella Maris". وهذا ما يذكرنا به الإنجيل عندما يتحدّث عن يسوع وتلاميذه الأوائل الذين كانوا جميعًا صيادي سمك مثلكم. أرغب اليوم في أن أوجّه لكم رسالة وصلاة رجاء، صلاة عزاء وتعزية ضدّ كلّ شدّة ومكروه وأشجّع في الوقت عينه جميع الذين يعملون معكم في راعوية البحار.