موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
البابا يزور دولة الإمارات العربية المتحدة في شباط المقبل

الفاتيكان - أبونا :

أعلن الفاتيكان أن البابا فرنسيس سيزور العاصمة الإماراتية أبوظبي في شباط المقبل.

وقال الكرسي الرسولي في بيان صحفي ظهر الخميس: "مُرحِبًا بدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، سيقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة أبو ظبي من ٣ وحتى ٥ شباط ٢٠١٩، للمشاركة في لقاء حوار عالمي بين الأديان حول الأخوة الإنسانية. تأتي الزيارة أيضًا تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية بالإمارات العربية المتحدة".

في سياق متصل، رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالزيارة التاريخية المرتقبة والتي تعد الأولى لحبر أعظم إلى منطقة الخليج العربي.

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تويتر: "نرحب بزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدولة الإمارات في فبراير القادم. زيارة نأمل من خلالها تعميق الاحترام المتبادل وترسيخ الحوار بين الأديان والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام والأخوة بين جميع البشر".

كما قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد: "يسعدنا في دولة الإمارات الترحيب بزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي يعد رمزًا عالميًا من رموز السلام والتسامح وتعزيز روابط الأخوة الإنسانية". وأضاف: "نتطلع إلى زيارة تاريخية، ننشد عبرها تعظيم فرص الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب. ازدهار السلام غاية تتحقق بالتآلف وتقبل اﻵخر".