موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٧ فبراير / شباط ٢٠١٣
البابا مودعاً المؤمنين في الفاتيكان: "الرب لن يترك الكنيسة تغرق"
الفاتيكان - وكالات :

ودّع البابا بندكتس السادس عشر اليوم الجماهير في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، قائلا: "كل شيء اكيد ان الرب لن يترك الكنيسة تغرق، في هذه السنة اراد ان تكون اقوى، اود ان اسير معكم دائما وهذا الحب الذي قدمه الرب أريد ان اشكر كل مسيحي يصلي ويشكر السيد المسيح على هذا النهار".

اضاف: "الرب يحبنا وهو ينتظر ان نحبه، الرب ليس وحيدا او وحده في هذه الكنيسة فان مسؤولية السدة واقعة على كل المؤمنين".

ثم وجه التحية الى الكرادلة الذين تعاونوا معه من اجل خدمة الكنيسة المقدسة، كما وجه التحية الى الكنيسة في روما وقال: "لا استطيع ان انسى اخوتي في الاسقفية ولقاءاتي الاسبوعية فكان قلبي يمتلئ بالغبطة والفرح في كل لقاء، اشكركم على الصلاة وانا اذكركم دائما في صلاتي".

كما شكر جميع العاملين في السلك الدبلوماسي في الفاتيكان، مثمنا لهم الحوار الصادق والطيب. وتابع: "لقد وجهت كلمة الى جميع المؤمنين الذين حضروا في هذا الاسبوع لأعبّر لهم عن محبتي وامتناني، فالبابا لم يكن وحيدا أنا محاط بكم فان الرب يسوع في جسده يجمع الجميع ويجعلنا واحدا".

اضاف: "لقد شعرت في الاشهر الاخيرة ان قواي ضعفت وطلبت من ربي ان ينير قلبي ولقد اخذت هذا القرار بمساعدته، وانا اعي بكل صدق اذا كنا نحب الكنيسة فعلينا ان نفتش في خير الكنيسة، ففي نيسان 2005 شعرت بهذا الخير في نفسي لقد اختبرت هذه المرحلة واليوم اريد ان اختبر مجددا محبتي له".

وفي الختام منح البابا البركة للمؤمنين كما تليت صلات الابانا والسلام.

وقالت الراهبة كارميلا "هذا يوم دعينا فيه للثقة في الرب يوم للأمل... لا مكان للحزن هنا اليوم. يجب أن نصلي فالكنيسة تشهد العديد من المشكلات لكن يجب أن نثق في الرب".

وقالت كارلا مانتوني (65 عاماً) من أبرشية في روما "إقدامه على هذا تواضع شديد منه... أتفهم سبب قيامه بذلك. كان واضحاً من البداية أنه يشعر بارتياح أكبر عندما يكون في مكتبة. انه رجل صالح جداً لكنه أدرك من قلبه أن هذا هو ما يتعين عليه القيام به لنفسه وللكنيسة وهو الآن سيتجه للصلاة سيصلي من اجلنا جميعاً".