موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
البابا للمونسنيور قاشا: لا أنسى العراق ومؤمني كنائس الشرق

بغداد - آن سامي المطلوب :

شارك المونسنيور بيوس قاشا، النائب الأسقفي العام لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك، في القداس الإلهي الذي أقامه البابا فرنسيس في كابيلة بيت القديسة مرتا صباح يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018. وبعد القداس استقبل قداسته الحاضرين كل على إنفراد.

وأثناء لقائه مع الحبر الأعظم، قدّم قاشا لقداسته درعًا بمناسبة اليوبيل الفضي لتدشين كنيسة مار يوسف في حي المنصور ببغداد، كما قدّم كتابه الموسوم "في العراق: المسيحيون أصلاء وشهداء: مضطَهدون ومهجّرون". وقد علّق قداسته بالقول: "إنه كتاب تاريخي ثمين لقرّاء العربية، وقراءته ضرورية ليعرف الإنسان تاريخ مسيرة إيمانه"، وشكر قداسته المونسنيور قاشا على هذا الوليد التاريخي والذي طلب بدوره من قداسة البابا ألا ينسى العراق وشعب كنائس الشرق الأوسط المعذَّب بصلاته.

وخُتم اللقاء بتوقيع البابا فرنسيس على الصفحات الأولى للكتاب، مانحًا بركته الأبوية للمونسنيور قاشا وأبناء كنيسته المباركة. والجدير ذكره أن قاشا كان قد أقام بتاريخ 21 نيسان 2018 حفل توقيع كتابه بحضور البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، وتحت رعاية راعي الأبرشية المطران أفرام يوسف عبا، وبحضور الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء مهدي العلاق، وعدد من الكهنة والراهبات وسفراء السلك الدبلوماسي والمؤمنين.