موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
البابا للرئيس عون: نتقاسم همّ السلام في الشرق الأوسط والعالم

بيروت – أبونا :

أكد البابا فرنسيس "أنّ قضية السلام في الشرق الأوسط، كما في مختلف انحاء العالم، تشكّل همًّا مشتركًا يتقاسمه مع الرئيس اللبناني ميشال عون"، مكررًا الرغبة في "أن تسهم العلاقات بين لبنان والكرسي الرسولي في التوصل إلى حلول فاعلة ودائمة للمسائل موضع النزاع، ولا سيما منها في المنطقة".

كلام البابا جاء في خلال رسالة وجّهها إلى الرئيس عون نقلها إليه سفير الكرسي الرسولي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري. وشكر الحبر الأعظم في رسالته، الرئيس عون على رسالة التضامن التي كان بعثها إليه على إثر "يوم الصلاة والتأمل من أجل الشرق الأوسط" الذي دعا إليه البابا فرنسيس، وجمع فيه بطاركة الشرق من كاثوليك وأرثوذكس في مدينة باري الايطالية، في شهر تموز الماضي. واغتنم

وفي مستهل اللقاء، نقل السفير سبيتري إلى الرئيس عون تحيات البابا فرنسيس، وأطلعه على الزيارة التي ينوي عميد مجمع الكنائس الشرقية في الكرسي الرسولي الكاردينال ليوناردو ساندري القيام بها الى لبنان، من 13 الى 16 الجاري، بصفته رئيسًا لاتحاد وكالات المساعدات للكنائس الشرقية ROACO، بهدف لقاء البطاركة والاساقفة الكاثوليك، في اطار النشاطات واللقاءات التي يعقدها المجمع لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد.

ورد الرئيس عون شاكرًا البابا فرنسيس على عاطفته تجاه لبنان، واهتمامه الدائم بدعم قضاياه المحقّة والسلام في الشرق الاوسط والعالم. وحمّل الرئيس عون السفير البابوي تحياته البنوية إلى الأب الأقدس، منوهًا بالدور الذي يقوم به الكرسي الرسولي في سبيل ارساء ثقافة الحوار والتلاقي بين الشعوب، والتي هي في صلب رسالة لبنان المنطلق من تجربته في التعددية والساعي الى تكريس هذه الرسالة من خلال انشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" على ارضه، والتي طرحها لبنان امام المجتمع الدولي خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في شهر ايلول الماضي.