موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٨ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
البابا: لا أعلم إن كان فيروس كورونا رد للطبيعة، لكنه جوابها بالتأكيد

وكالة آكي الإيطالية :

 

قال البابا فرنسيس "لم نتعلم من الكوارث، ولا أعلم ما إذا كان هذا الوباء انتقاماً من قبل الطبيعة، لكنه سيكون بالتأكيد جوابها".

 

وفي مقابلة حول حالة طوارئ فيروس كورونا مع الصحافي الإنجليزي أوستن إيفيري، والتي نشرت مجلة "الحضارة الكاثوليكية" ترجمتها الإيطالية، أضاف البابا "من يتحدث عن الحرائق في أستراليا اليوم، وحقيقة أنه قبل عام ونصف أبحرت سفينة المحيط المنجمد الشمالي الذي أصبح صالحًا للملاحة بسبب ذوبان الجليد، ومن يتحدث عن الفيضانات! لا أعرف ما إذا كان هذا انتقام الطبيعة، لكنه جوابها على كل ما سلف ذكره بالتأكيد".

 

وفي سياق آخر، عاد بيرغوليو للثناء مرة جديدة على "الكوادر التي تعمل على الخطوط الأمامية، وتقدم حياتها أيضًا في ظل حالة طوارئ وباء كوفيد 19". وقال "أفكر بالقديسين الذين يقفون إلى جانبنا في هذه اللحظة العصيبة. إنهم أبطال! الأطباء، المتطوعون، الكهنة والعاملون الذين يؤدون واجباتهم في هذا المجتمع ليتمكن من المضي قُدمًا". وخلص إلى القول "كم من الأطباء والممرضات الذين فقدوا حياتهم! كم عدد الكهنة الذين ماتوا! كم عدد الراهبات والرهبان الذين قضوا في مجال أدائهم للخدمة؟".