موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٨ أغسطس / آب ٢٠٢٠
البابا فرنسيس يقدّم أجهزة طبيّة إلى البرازيل، ويرسل مساعدة ماديّة لسكان زامبيا

فاتيكان نيوز :

 

يستمر مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، في دعم الذين الأكثر تضررًا من فيروس الكورونا في مختلف أنحاء العالم. ويقوم بذلك تحقيقًا لرغبة البابا فرنسيس بإظهار الكرم والتضامن مع السكان والبلدان التي تعاني بشكل كبير.

 

فقد أعلن المكتب في بيان موقّع من الكاردينال كونراد كرايفسكي، أنّه سيتم خلال هذه الأيام شحن 18 جهاز تنفّس للعناية المركزة و6 آلات محمولة لتخطيط الصّدى إلى البرازيل. وقد أصبحت هذه المساعدة ممكنة بفضل الالتزام السخي لجمعية Hope Onlus، المتخصصة في المشاريع الإنسانية المتعلقة بالصحة والتعليم، والتي عملت على إيجاد المعدات الطبية ذات التقنية العالية من خلال متبرعين مختلفين، وستقوم بإجراءات النقل والتركيب في المستشفيات التي أشارت إليها السفارة البابوية في البلاد.


 

100 ألف يورو إلى زامبيا

 

وكان البابا قد قدّم مائة ألف يورو إلى مجلس أساقفة زامبيا الكاثوليك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يفتقرون إلى التغذية الجيدة والغذاء الكافي.

 

وأشار الأمين العام لمجلس أساقفة زامبيا إلى أنه سيتم توزيع المساعدة من خلال الأبرشيات لبلوغ الأشخاص الأشد عوزًا، وخصوصًا أولئك الذين عانوا مؤخرًا من الجفاف والفيضانات. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ولمواجهة تبعات فيروس كورونا، كان البابا فرنسيس قد أرسل إلى مجلس أساقفة زامبيا الكاثوليك، من خلال السفارة البابوية، ثلاثة أجهزة تنفس وآلاف الكمامات.