موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ ابريل / نيسان ٢٠١٤
البابا فرنسيس يعين الأب يوأنس لحظي جيد سكرتيراً شخصياً ثانياً

الفاتيكان - أبونا :

قام البابا فرنسيس بتعيين الأب يوأنس لحظي جيد، من كهنة بطريركية الأقباط الكاثوليك، سكرتيراً شخصياً ثانياً له، وهو بذلك ينضم إلى الكاهن الأرجنتيني فابيان بيداكيو، السكرتير الأول.

والأب لحظي يعمل في مكتب أمانة السر دولة حاضرة الفاتيكان، إضافة إلى أنه واحد من المترجمين الذين يقومون بنقل تعاليم البابا فرنسيس إلى اللغة العربية أثناء مقابلة البابا العامة المعتادة كل يوم أربعاء.

وجاء هذا التعيين ليحل مكان المونسنيور ألفرد كزورب الذي عيّن أميناً عاماً لسكرتارية الاقتصاد المنشىء حديثاً، في آذار الفائت.

والأب لحظي قام في عام 2007 بتصحيح سلسلة من النصوص الصادرة عن القانون الكنسي للكنائس الشرقية، كما شغل سكرتيراً في السفارة البابوية في الأردن والعراق، وعمل في سفارة الكونغو قبل أن يعود إلى الفاتيكان.

ويفيد المختص في الشؤون الفاتيكانية أندريا تورنيللي بأن معاون البابا هو شبه خفي، فهو لا يتبع البابا ولا يرافقه ولا يقوم بإدارة جدول أعماله أبداً.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يختار فيها البابا معاوناً له من الطقس الشرقي.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن يقدم التهنئة الصادقة للأب والصديق يوأنس لحظي جيد، ويرفع الصلاة إلى الله لكي يصبغ عليه كل بركة ونعمة في رسالته الجديدة. ألف مبروك أبونا.