موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأحد، ٣ فبراير / شباط ٢٠١٩
البابا فرنسيس يصل الإمارات في زيارة تاريخية هي الأولى للخليج العربي

أ ف ب :

وصل البابا فرنسيس مساء الاحد إلى أبوظبي، في مستهل زيارة تاريخية هي الاولى لحبر أعظم إلى شبه الجزيرة العربية، مهد الاسلام. وحطت طائرة البابا في أبوظبي قبيل الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ).

ومن المقرر أن يقيم البابا قداسًا تاريخيًا ينتظر أن يشارك فيه نحو 135 ألف شخص في ملعب كبير في أبوظبي. وقبل قداس الثلاثاء يشارك البابا في حوار ديني الاثنين مع شيخ الأزهر أحمد الطيب ومسؤولين دينيين آخرين. ويعيش نحو مليون كاثوليكي، جميعهم من الاجانب، في الإمارات حيث توجد ثماني كنائس كاثوليكية، العدد الأكبر مقارنة مع الدول الأخرى (أربع في كل من الكويت وسلطنة عمان واليمن، وواحدة في البحرين، وواحدة في قطر).

ومنذ الساعات الاولى لصباح الاحد، اصطف مئات تحت المطر أمام كاتدرائية القديس يوسف في العاصمة الاماراتية، التي سيزورها أيضا البابا صباح الثلاثاء، أملا في الحصول على آخر التذاكر لحضور القداس. ووقفت الاميركية الحامل كولينز كوشيه راين (39 عامًا) المقيمة في الامارات بانتظار تذكرتها. وقالت لوكالة فرانس برس "ان مجيء البابا يفتح المجال أمام محادثات حول التسامح يجب أن يسمعها كل العالم".

وفي الشوارع الرئيسية في أبوظبي وتلك المؤدية إلى مجمع الكاتدرائية، علّقت أعلام الفاتيكان والإمارات بالإضافة الى أعلام اللقاء الديني الذي سيحضره البابا الاثنين، تحت مسمى "لقاء الاخوة والانسانية". واحتلت زيارة البابا العناوين الرئيسية في الصفحات الاولى للصحف المحلية الاحد. وعنونت صحيفة "الخليج" بالخط العريض "أهلا وسهلا بابا الفاتيكان".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…