موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ يوليو / تموز ٢٠١٤
البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى الجماعة المسيحية في غزة

غزة - أبونا :

بعث البابا فرنسيس برسالة شخصية إلى الأب خورخي هيرنانديز، كاهن رعية اللاتين في غزة، جاء فيها أنه يضع الجماعة المسيحية في صلاته. كما قدم البابا في الرسالة كلمات تعزية، مؤكداً خلالها أنه يصلي من أجل الجميع.

ويقول النص الوجيز: "أنا قريب منكم، من الراهبات، ومن كل الجماعة الكاثوليكية. أنا أرافقكم بصلواتي وبقربي منكم. فليبارككم الرب يسـوع، ولتحمكم العذراء مريم المباركة".

وكان الأب ماريو كورنيللي، الكاهن العامل في البطريركية اللاتينية في مدينة بيت جالا، قد أبلغ البابا فرنسيس في وقت سابق صعوبة الحالة التي تعيشها الجماعة المسيحية الصغيرة في غزة نتيجة عمليات القصف الإسرائيلي على القطاع.

وقال الأب كورنيللي في مقابلة مع إذاعة الفاتيكان، أن رسالة البابا فرنسيس قد أعطت المزيد من الشجاعة والأمل للمسيحيين في غزة. وفي ذات الوقت قال أن الضحايا في تصاعد مستمر نتيجة العمليات الجوية والبرية، مع وصول العديد من الجرحى إلى المستشفيات في غزة، حيث تكافح الطواقم الطبية للعمل مع التدفق الهائل من المصابين.

وحث الأب كورنيللي المجتمع الدولي للقيام بكل ما بوسعه للمساعدة في وقف "هذه المجزرة".

وكان البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، قد أوعز بفتح مدرسة البطريركية اللاتينية في غزة من أجل استقبال العائلات المنكوبة والنازحة جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.