موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٤ فبراير / شباط ٢٠١٩
البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يوقعان وثيقة ’الأخوة الإنسانية‘ بأبوظبي

أبوظبي – أبونا :

وقع قداسة البابا فرنسيس، وفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مساء اليوم الإثنين، وثيقة ’الأخوة الإنسانية‘ في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال فعاليات ’لقاء الأخوة الإنسانية‘، الذي احتضنه صرح زايد المؤسس.

وبعد عرض فيديو تقديمي للاحتفالية، قال الإمام الطيب "إن الوثيقة ولدت على مائدة كريمة كنت فيها ضيفًا على أخي وصديقي العزيز فرنسيس بمنزله العامر... وذلك بعد حوارات عدة تأملنا فيها أوضاع العالم وأحواله، ومآسي القتلى والفقراء والبؤساء والأرامل واليتامى والمظلومين والخائفين، والفارين من ديارهم وأوطانهم وأهليهم، وما الذي يمكن أن تقدمه الأديان الإلهية كطوق نجاة لهؤلاء التعساء".

وأضاف: "وكان أبرز ما تسالمنا عليه هو: أن الأديان الإلهية، بريئة كل البراءة من الحركات والجماعات المسلحة التي تسمى حديثًا بالإرهاب، كائنًا ما كان دينها أو عقيدتها أو فكرها، أو ضحاياها، أو الأرض التي تمارس عليها جرائمها المنكرة... كما تسالمنا على أن الأديان قد أجمعت على تحريم الدماء، وأن الله حرّم قتل النفس في جميع رسالاته الإلهية".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…