موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣ فبراير / شباط ٢٠١٩
البابا على متن الطائرة المتوجهة لأبوظبي: الأمطار في الإمارات علامة بركة

الفاتيكان نيوز :

على متن الطائرة البابوية التي أقلته إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، توجّه البابا فرنسيس بالشكر إلى الصحفيين على متن الطائرة، وقال إنه علم صباح اليوم أن الطقس كان ماطرًا في أبو ظبي، مشيرًا إلى أن المطر يُعتبر أمرًا إيجابيًا ورمزًا للبركة في تلك المنطقة من العالم، معربًا عن أمله بأن تسير الأمور في هذا الاتجاه!

وأضاف البابا أنه أحضر للصحفيين أيقونة من صنع دير بوزيه، وموضوعُها الحوار بين المسنين والشبان، مؤكدًا أنه يولي هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا، وهو يعتقد أنه يشكل تحديًا بحد ذاته. وقد وزّع الأيقونة على الصحفيين رئيس الدائرة الفاتيكانية للاتصالات باولو روفيني وهي تمثّل راهبًا شابًا يحمل على كتفَيه راهبًا متقدمًا في السن. وقد أُهدي البابا بعض قطع الحلوى التي صنعتها راهبات تعتنين بالمرضى الفقراء.

واطّلع البابا أيضًا على سيرة حياة طبيب إماراتي تابع تحصيله العلمي في إيطاليا، وقد قرّر خلال هذه الأسابيع ولمناسبة زيارة البابا فرنسيس إلى بلاده، أن يقدّم خدماته الطبية مجانًا إلى حوالي مائة طفل من ضحايا الحرب في اليمن. وخلال لقاء البابا مع الصحفيين قدّم مصوّر صحفي إيطالي من جنوة للبابا فرنسيس سترة عليها صورة لجسر موراندي الذي انهار في شهر آب الماضي مسفرًا عن سقوط عدد من الضحايا.