موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
البابا سيترأس قداسًا احتفاليًا في مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي

الفاتيكان – أبونا :

من المقرر أن يقيم البابا فرنسيس قداسًا حبريًا في مدينة زايد الرياضية وذلك ضمن برنامج زيارته التاريخية إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، والتي تعد الزيارة الأولى لحبر أعظم على الإطلاق إلى منطقة الخليج. وسيقام القداس صباح يوم الخامس من شباط، حيث يتوقع المنظمون حضور أكثر من مائة ألف شخص.

وكشف الفاتيكان اليوم الأربعاء عن برنامج الزيارة إلى الدولة الخليجية. وسيصل البابا فرنسيس إلى أبوظبي في وقت متأخر من مساء الأحد 3 شباط 2018، وسيكون باستقباله في المطار الرئاسي ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد.

ويوم الاثنين 4 شباط، سيقوم البابا فرنسيس بزيارة القصر الرئاسي، وسيقام له استقبال رسمي عند مدخل القصر، وبعد لقائه ولي العهد وعددًا من المسؤولين الرسميين، سيعقد لقاءً خاصًا مع أعضاء مجلس حكماء المسلمين في مسجد الشيخ زايد الكبير، على أن يشارك في فترة بعد الظهر في مؤتمر الأديان العالمي حول "الأخوة الإنسانية".

وفي اليوم الأخير من زيارته، الثلاثاء 5 شباط، سيقوم الحبر الأعظم بزيارة خاصة إلى الكاتدرائية، وسيترأس من بعدها القداس الإلهي في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وعند الظهر، سيتوجه إلى المطار الرئاسي، ومنه إلى العاصمة الإيطالية روما، من بعد مراسم الوداع الرسمية.