موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٥ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
البابا تواضروس يستقبل البطريرك اسحق ووفد من الكنيسة الكاثوليكية

القاهرة – أبونا :

استقبل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني، ظهر الأحد، بالكاتدرائية المرقسية، بطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم اسحق ووفد من الكنيسة الكاثوليكية الذين جاؤوا لتقديم التهنئة بحلول عيد الميلاد المجيد، بحسب التقويم اليولياني.

ورحب البابا تواضروس بالبطريرك اسحق وبالسفير الفاتيكاني الجديد المطران نيكولا دينيس، والكهنة والرهبان والأخوات الراهبات، مؤكدًا أن هذه اللقاءات المفرحة هي التي تعمل علي تآلف القلوب، وهذه المجاملات تجعل الأيام جميلة فنحن بذلك نمارس وصية المحبة "أحبوا بعضكم بعضًا". ودعا قداسته للتأمل في الإصحاح رقم ٢٠ من سفر الأمثال الذي يعد خزانة الحكمة التي نحتاجها في حياتنا وفي سلوكنا.

من جهته، ألقى البطريرك إبراهيم إسحق كلمة هنأ فيها البابا تواضروس وكل أبناء الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد، فهي فترة فرح لنا جميعًا لأن وجود الله وسطنا هو السبب الحقيقي للفرح، متمنيًا أن تكون السنة الجديدة مليئة بالاتحاد في الصلاة والخدمة والعمل من أجل نشر رسالة الفرح.

هذا ونقل السفير الفاتيكاني الجديد في مصر تحيات وتهاني البابا فرنسيس بعيد الميلاد والسنة الجديدة.