موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ مارس / آذار ٢٠٢٠
البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية بدون شعب

أبونا :

 

ألقى البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، الأربعاء، عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، دون حضور أحد من شعب الكنيسة، وذلك حتى الثامن من نيسان المقبل. وتم إذاعة العظة مباشرة على كافة القنوات الكنسيّة، كاستجابة لتعليمات الدولة المصرية التي حظرت التجمعات تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت الكنائس بمصر قد استجابت للإجراءات التي اتخذتها الحكومة ضد انتشار الفيروس. فقد دعت الكنيسة القبطية الكاثوليكية لتعليق كافة النشاطات والاجتماعات والمؤتمرات، على أن تبقى الكنائس مفتوحة لاستقبال الأفراد للصلوات الفردية، أو الاعترافات، أو زيارة القربان، مع اتخاذ إجراءات احترازية، كترك مسافة جيدة بين كل شخص وضمان التهوية داخل الكنيسة.

 

كما دعت إلى اقتصار المعموديات وصلاة الجناز على الأسرة، وإلى طباعة إرشادات وقائية، وعدم لمس الأيقونات أثناء الصلاة، وتعقيم الكنائس بعد كل قداس، وتوفير مطهرات على أبواب الكنائس، وعدم التجمع بفناء الكنيسة، موصية بأن "تكون هذه الفترة لتعميق الإيمان داخل العائلات، وتفعيل الصلوات المنزلية".