موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البابا تواضروس الثاني: قلوبنا تعتصر ألمًا مما يحدث في غزة

أبونا :

 

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، إنّ "قلوبنا تعتصر ألمًا مما يحدث على أرض قطاع غزة، والأعداد الكبيرة من الضحايا من شهداء ومصابين ومجروحين ومن أسر ومشردين وعنفٍ قاسٍ للغاية".

 

وأعرب البابا، قبل إلقائه العظة في الإجتماع الأسبوعي، الأربعاء 18 تشرين الأوّل 2023، عن رفضه واستنكار الكنيسة القبطية والمجمع المقدس لما يحدث ‏في فلسطين، مشيرًا إلى أن ما يحدث في هذه الحرب ليس فيه أي شكل من أشكال التكافؤ.

 

وأضاف: "باسم الكنيسة القبطية وباسم المجمع المقدس في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ندين هذه الأعمال الوحشية"، موضحًا بأنّ "الإعلام ينقل مناظر في منتهى الألم والصعوبة، ثمّ الهجوم الذي وقع على المستشفى المعمداني وهو يُعتبر أكبر مستشفى يقوم بالرعاية الصحية، رغم أن القوانين الدولية تمنع الهجوم على المستشفيات في أثناء الحروب".

 

واستكمل "نصلي لكي يعطي الله سلامًا ويعطي هدوءًا ويعطي حكمة ويحفظ أهلنا وإخوتنا في قطاع غزة ومختلف أنحاء فلسطين. وهذه الحرب، بين الإسرائيليين والفلسطينيين، نصلي أن يعطيهم الله الحكمة"، مؤكدًا على أنّ "حياة الإنسان هي أغلى ما أعطاه الله، أما أن الإنسان يقوم بتدمير الحياة بنفسه فهذا شرّ عظيم أمام الله، وكلنا إيمان بأنّ الله سيسكب رحمته وحنانه على كل القلوب المجروحة والمتألمة".