موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٢
البابا بندكتس يحث لاتخاذ "قرارات جريئة" لإنهاء الصراع في غزة

الفاتيكان - وكالات :

أطلق البابا بندكتس السادس عشر نداء "من أجل السلام في الشرق الأوسط ووضع حد للعنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، حاثاً الزعماء من كلا الجانبين إلى اتخاذ "قرارات جريئة" لإنهاء الصراع في غزة.

وقال للمؤمنين والحجاج في مقابلته العامة ليوم الأربعاء، في ساحة القديس بطرس، "إنني أتابع بقلق بالغ تفاقم أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزّة"، وإلى جانب "تضامني مع الضحايا وصلاتي لأجل لأولئك الذين يعانون، أجد نفسي مضطراً لأن أكرر مرة أخرى أن الكراهية والعنف لا تمثل حلاً للمشاكل".

وتابع البابا بندكتس السادس عشر أنه "بالإضافة إلى ذلك، فأنا أشجع مبادرات وجهود كل أولئك الذين يحاولون التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتشجيع المفاوضات"، كما "أحث سلطات كلا الطرفين على اتخاذ قرارات جريئة لصالح السلام ووضع حد للصراع الذي يؤثر سلبياً على منطقة الشرق الأوسط برمتها". مضيفاً أن "المنطقة تعاني صراعات كثيرة جداً وهي بأمسّ الحاجة إلى السلام والمصالحة".

كما عبر البابا عن قربه من عائلات ضحايا حادث القطار المأساوي الذي وقع في مصر، الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل العديد من الأطفال.