موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ ابريل / نيسان ٢٠١٦
البابا بندكتس السادس عشر يحتفل بعيد ميلاده الـ89

الفاتيكان - أبونا وزينيت :

خلال الزيارة الراعوية التي سيقوم بها البابا فرنسيس إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، يوم السبت، سيحتفل البابا الفخري بندكتس السادس عشر بعيد ميلاده الـ89.

ورفع فرنسيس العام الماضي القداس في كابلة بيت القديسة مارتا على نيه سلفه. وقال في عظته: "أود أن أذكر أن اليوم هو عيد ميلاد البابا بندكتس السادس عشر". وأضاف "لقد صلّيت القداس من أجله، وأود أيضاً أن أدعوكم إلى الصلاة من أجله، حتى يحفظه الرب ويعطيه المزيد من الفرح والسعادة".

وكان البابا الفخري قد احتفل العام الماضي "بهدوء" بعيد ميلاده في دير Mater Ecclesiae، داخل أسوار حاضرة الفاتيكان، حيث يعيش حياةً من الصلاة والتأمل بعد أن قدّم استقالته من البابوية، في 28 شباط 2013، نتيجة تقدمه بالسنّ، ليكون بذلك أول حبر أعظم يستقيل منذ ستة قرون.

وأعرب البابا فرنسيس في مقابلات عديدة عن حبه وإعجابه بسلفه، مشبهاً إياه مراراً وتكراراً بـ"الجد الحكيم". فخلال مؤتمر صحفي عقده في رحلة العودة من البرازيل عام 2013، قال "أن وجوده كمثل وجود جدك في المنزل، إنه جد حكيم. إن البابا بندكتس هو رجل حصيف بدرجة كبيرة. هو لا يتدخل! وكثيراً ما قلت له ذلك: ’صاحب القداسة، استقبل الضيوف، ومارس حياتك الخاصة، ورافقنا دائماً".