موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
البابا: الكنيسة تنمو في البساطة والصمت

الفاتيكان نيوز :

"إن الكنيسة تنمو في البساطة والصمت والتسبيح والذبيحة الإفخارستية والجماعة الأخوية حيث يحب الجميع بعضهم بعضًا ولا ينتقدون بعضهم البعض" هذا ما قاله البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح يوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان.

وأضاف البابا فرنسيس: تظهر الكنيسة تظهر في الإفخارستيا والأعمال الصالحة حتى وإن كانا أمرين لا يشكلان أخبارًا مهمّة في الظاهر؛ لكن عروسة المسيح تملك طبعًا صامتًا وهي تعطي ثمارًا بدون جلبة وبدون قرع طبول كالفريسيين. كما تنمو الكنيسة بالشهادة والصلاة وجاذبية الروح القدس المقيم في داخلها ولا من خلال الأحداث.

وختم بالقول: في عالم يسقط غالبًا في تجربة حب الظهور وروح العالم علينا أن نتذكّر يسوع الذي تعرّض بدوره لإغراءات هذه الهشاشة ولكنّه اختار درب التبشير والصلاة والأعمال الصالحة ودرب الصليب والألم. الصليب والألم! الكنيسة تنمو أيضًا بواسطة دم الشهداء، رجال ونساء يبذلون حياتهم وهم كثيرون اليوم أيضًا، لكن الأمر الغريب أنّهم لا يشكلون خبرًا مهمًّا! لأنَّ العالم يخفي هذه الأمور؛ وروح العالم أيضًا لا يقبل الاستشهاد ولذلك يخفيه.