موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ يوليو / تموز ٢٠١٩
البابا: أود أن أزور الأرجنتين العام المقبل

زينيت :

لطالما عبّر البابا فرنسيس عن رغبته بالذهاب إلى وطنه الأمّ، وقد أعلنت مصادر أرجنتينية عديدة عن احتمال قيامه بزيارة في العام 2020: هذا ما أكّدته الصحيفة "لا ناشيون" في مقالة من يواكيم موراليس سولا في 7 تموز 2019.

وكان قد قال البابا بعد أن قابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "أودّ لو أزور الأرجنتين العام المقبل". يتحفّظ البابا عن التدخّل في السياسة وهو لم يستقبل أي مسؤول أرجنتيني. تجدر الإشارة إلى أنه تمّ انتخاب الرئيس ماوريشيو ماكري في تشرين الثاني 2015 لمدّة أربعة أعوام، وقد حصل الانتخاب الرئاسي في 27 تشرين الأوّل و24 تشرين الثاني.

اقترحت الصحيفة الأرجنتينية أن تقترن زيارة البابا مع الأوروغواي حيث لم يذهب البابا إلى هناك منذ العام 2013.

في أيار الفائت، استقبل البابا أساقفة الأرجنتين في زيارتهم للأعتاب الرسولية: قام بحوار مفتوح مع مختلف المجموعات وتداولوا على وجه الخصوص باحتمال زيارته إلى الأرجنتين إنما أيضًا تحدّثوا عن "تحديات الكنيسة الأرجنتينية"، "وعن البحث عن كنيسة سينودسية ورسولية"، وعن "الودّ والتشجيع والعمل الإرسالي"، فضلاً عن شهداء لاريوخا الذين تمّ الاحتفال بتطويبهم في نيسان الفائت.