الاحتفال بمرور 800 عام على لقاء القديس فرنسيس مع الملك الكامل بدمياط

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الاحتفال بمرور 800 عام على لقاء القديس فرنسيس مع الملك الكامل بدمياط

دمياط - أبونا
2019/03/02

شارك المبعوث الشخصي للبابا فرنسيس، عميد مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري، مع محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، الاحتفالية بمرور المئوية الثامنة للقاء القديس فرنسيس الأسيزي والسلطان الملك الكامل الأيوبي.

وشارك في الاحتفالية سفير الكرسي الرسولي بمصر المطران برونو موزارو، والرئيس العام لرهبانية الأخوة الأصاغر الفرنسيسكانية الأب مايكل بيري، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، ورئيس إقليم العائلة المقدسة للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر الأب كمال لبيب، والراهبات الفرنسيسكانيات لقلب مريم الطاهر، والهيئة الإدارية والتدريسية والطلابية في جامعة الأزهر، ولفيف من الشخصيات الدينية والمدنية والدبلوماسية.

وبعد عزف السلام الوطني لدولة حاضرة الفاتيكان والنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، عبّر الأب كمال لبيب عن فخره لإحياء المئوية الثامنة بحضور حشد من الشخصيات من داخل مصر ومن خارجها. وتلى الكلمة إنشاد ترنيمة من كلمات القديس فرنسيس على لسان الأخ أليساندرو القادم من مدينة أسيزي الإيطالية.

وأشارت الدكتورة منال عوض، المشاركة باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أهمية اللقاء الذي وضع حجر الأساس لثقافة العيش المشترك رغم الظروف الصعبة في تلك الزيارة. وقدّم طلاب مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمدينة دمياط ترنيمة ’مبارك شعبي مصر‘. وألقى الرئيس العام للرهبنة الفرنسيسكان كلمة تضمنت تحيّة للإخوة المسلمين الحاضرين كونهم يمثلون الملك الكامل الأيوبي، كما وتحية للأخوة المسيحيين كونهم يمثلون القديس فرنسيس الأسيزي، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعيد صورة ما حدث قبل 800 عام.

من جهته بيّن الكاردينال ساندري على أهمية اللقاء كونه مذكور في العديد من النصوص التاريخية والأدبية، مشيرًا إلى أن الحدث المتمثل في العناق التاريخي بين القديس فرنسيس الأسيزي والسلطان الكامل الأيوبي، قد أثرّ في مسيرة هذا القديس وفي حياته. وشبّه المسؤول الفاتيكاني صورة ما حدث قبل 800 عام بما حدث الشهر الفائت في دولة الإمارات العربية المتحدة في اللقاء والعناق بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وما نتج عنه من وثيقة الأخوّة الإنسانية،

وتضمن الاحتفال عرضًا تمثيليًا من طلاب مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات من وحي المناسبة، وإلقاء كلمات من قبل مدير عام وزارة الأوقاف بمدينة دمياط الشيخ محمد عبدالفتاح، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، ورئيس بيت العائلة الدكتور أسامة العبد، بالإضافة إلى وضع رخامة تذكارية لتخليد المناسبة، وتسليم الدروع والهدايا التذكارية على المشاركين. واختتم اللقاء بإضاءة الشموع، مع نشيد القديس فرنسيس الخاص بالخلائق.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=22...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء