موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
الاحتفال بالعيد الـ16 للقديس دانيال كمبوني في كنيسة الفرير

تقرير: رانيا منصور ، تصوير: أسامة طوباسي :

احتفلت رعية القديس يوحنا دي لاسال- الفرير مع الراهبات الكومبونيات المرسلات في الأردن بالعيد السادس عشر لمؤسس الرهبنة الكمبونية، القديس دانيال كومبوني، وذلك خلال القداس الاحتفالي الذي ترأسه سيادة المطران وليم الشوملي وكاهن الرعية الأب عصام الزعمط بمشاركة الأب رشيد مستريح والآباء اليسوعيين والشماس بييرو، وبحضور الأرشمندريت بسام شحاتيت والأخوة الفرير، وعدد من أبناء الرعية.

وبدأ سيادته الاحتفال برفع الشكر لله تعالى على عطية القديسين في حياتنا، وقدّم نبذة عن حياة القديس دانيال الذي كرّس حياته للتبشير فأسس رهبنة للمرسلين لتبشير القارة الافريقية وبعدها بسنوات أسس رهبنة للمرسلات لنفس الهدف والتي بدأت في مصر والسودان وافريقيا الوسطى واوغندا وثم انتشرت انتشاراً واسعا،ً وأصبحت الرهبنة الكمبونية تدير المستشفيات وتعمل في الرعايا والمدارس وكانت تسعى بجد وتعمل على ألا يُحرم شعب من نور الانجيل.

وأكّدَ سيادة المطران على أن عيد القديس دانيال يذكرنا بضرورة الإرساليات وأهميتها وشدد على أننا جميعاً مرسلون من الآب، والارسال لا يقتصر فقط على أن نذهب بعيداً بل اننا مرسلون في المكان الذي نعيش فيه، وعلينا أن نعطي للآخرين المثال الصالح من خلال أعمالنا. فما دمنا معمدين، فنحن مرسلين. وهو ما يتماشى مع شعار شهر الإرساليات الاستثنائي لهذه السنة "معمدون ومرسلون".

ورفعت الراهبات الكومبونيات طلباتها من أجل البشر المهملين والفقراء والمتروكين ومن أجل الأسرة الكومبونية في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وآسيا لكي تقتدي بالقديس كومبوني فتحمل بشرى الانجيل للعالم.

وفي الختام شكرت الأخت وجدان مكرم جميع الحاضرين للمشاركة بعيد القديس المؤسس دانيال كمبوني، وبالأخص سيادة المطران وليم الشوملي، وكاهن الرعية والكهنة الحاضرين والشماس ورهبنة الفرير وجميع الرهبان والراهبات الموجودين في الاحتفال، وكل من ساهم في انجاح هذا القداس الاحتفالي مختتمة بقول للقديس دانيال كومبوني: "أسعد يوم في حياتي سيكون اليوم الذي أبذل فيه نفسي من أجلكم".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…