موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٥ مايو / أيار ٢٠١٤
الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية تنظم المسابقة الثقافية السابعة
بيت جالا - وسيم كسابري :

نظمت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين في قاعة مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا -مبنى القديس كسافاريوس- المسابقة الثقافية السابعة لعام 2014 لمدارس البطريركية اللاتينية والتي ضمت الصف التاسع لجميع المدارس وهي: الكلية الاهلية رام الله، ومار يوسف نابلس، عابود، الطيبة، بيرزيت، الزبابدة، بيت جالا، بيت ساحور، الرامة، الرينة، يافا الناصرة والمعهد الاكليريكي في بيت جالا، بحضور الأب الدكتور فيصل حجازين، مدير عام مدارس البطريركية اللانيية في فلسطين، والشماس جريس منصور، مدير مدرسة الرامة في الجليل، والمدراء عصام بنورة وعبير حنا وروند عابد الاستاذ سهيل دعيبس والمديرة انتصار فاضلة، والسيد سامر بدرا، مدير مكتب الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، والهيئات التدريسية طلاب المدارس المشاركة، ولجنة التحكيم المؤلفة من الاستاذ كامل حميد وزالمعلمة ماري نيسان والاستاذ جورج أبو دية بالإضافة الى الشماس جريس منصور.

هذا وقد تم تقسيم المدارس المشاركة على ثلاث مجموعات بحيث الفائز الاول من كل مجموعة يتأهل الى المسابقة النهائية، كالتالي: المجموعة الاولى: (بيت جالا، الاهلية، عابود، بير زيت) وتاهل عنها بيت جالا. أما المجموعة الثانية (يافا الناصرة، الرينة، الطيبة،نابلس) وتأهل عنها نابلس. والمجموعة الثالثة ضمت المدارس: (المعهد الإكليريكي، الزبابدة ،االرامة، بيت ساحور) وتأهل عنها الزبابدة. وقد مثل كل مدرسة ثلاث طلاب من الصف التاسع وقد ضمت فرق مدارس الجليل شيء مميز من ناحية الطلاب فقد كان من بين الطلاب المسيحي والمسلم والشركسي والدرزي وهذا الامر ما تفتخر به مدارس البطريركية اللاتينية في الأرض المقدسة بأنها تجمع الكل.

وبالتالي: ضم النهائي ثلاث مدارس هي نابلس، وبيت جالا، والزبابدة، وقد اسفرت المسابقة التي ادار عرافتها كل من المعلمتين ميرنا فليفل قمصية ونيفين حنضل عن فوز مدرسة البطريركية اللاتينية الزبابدة للمرة الأولى بالمرتبة الأولى، ولاتين نابلس في المرتبة الثانية، والمرتبة الثالثة من نصيب لاتين بيت جالا، هذا وقد شهدت المسابقة النهائية منافسة شديدة بين المدارس.

هذا وقد بدأ تجمع المدارس في ساعات الصباح حيث تم تنسيق زيارات ميدانية شملت كنيسة المهد في بيت لحم وقصر المؤتمرات في قرية ارطاس بالاضافة الى زيارة المتحف الوطني هناك.

وقد القى الأب حجازين كلمة أشاد فيها بأهمية المسابقة في تعزيز علاقات الإخوة والمحبة بين مدارس البطريركية اللاتينية وخاصة ان مدارسنا تجمع الكل فيوجد فيها الطالب المسيحي والمسلم والدرزي والشركسي وهذا ما نفتخر به في مدارسنا. وهنأ الفائزين وأشاد بالإدارة العامة لمدارس البطريريكة اللاتينية على تنظيمها للمسابقة للعام السابع على التوالي. وقدم الشكر لمدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا ومشرف المشابقة الاستاذ سهيل دعيبس على استضافتها وكذلك الى مسنقة العامة للمسابقة المعلمة عبير حنا مدير مدرسة البطريريكة اللاتينية في نابلس وكذلك شركه الى لجنة الحكم.

والجدير ذكره أن لجنة المسابقة العليا والمكونة من منسق المسابقة الاستاذ سهيل دعيبس والمراجعة والتدقيق المعلمة عبير حن.

وأيضاً أن جميع التجهزيات من تركيب نظام الشاشات والبرمجة والتقنيات من تركيب محلي من قبل الاستاذ وسيم كسابرة الذي أشرف على البرمجيات والتقنيات والاستاذ جورج سلسع على الصوتيات.

وفي نهاية المسابقة قام الأب فيصل حجازين مدير عام المدارس مع المدراء بتوزيع الجوائز على الفائزين وهي عبارة عن Ipad لكل مشارك.

مبروك لمدرسة البطريركية اللاتنية في الزبابدة ولمدارسنا ومبروك للفائزين.