موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ يونيو / حزيران ٢٠١٦
الأميرة عالية الطبّاع تزور مطعم الرحمة وتتناول الإفطار مع الأطفال الأيتام
عمّان - أبونا :

قامت الأميرة عالية الطباع ترافقها الأميرتان عائشة وسارة بزيارة مطعم الرحمة، بهدف التعرف على فكرة المطعم الذي تشرف عليه جمعية الكاريتاس الأردنية، وتقوم على تأمين وجبة طعام ساخنة مجانية لأي شخص محتاج طيلة أيام السنة والعمل على تقديم وجبة الإفطار طيلة أيام رمضان الفضيل.

وقامت سموها يرافقها السيد وائل سليمان، المدير العام، والسيد عزمي شاهين، المدير العام لجمعية الأيدي الواعدة، التي ترأسها الأميرة، وكاهن الرعية الأب بطرس حجازين، بالتجول في أرجاء المطعم ومن ثم المطبخ حيث التقت بالسيدات العاملات وعدد من متطوعي كاريتاس ومتطوعي الكشافة، ومتطوعين أجانب الذين يتطوعون بشكل يومي للمساعدة في المطعم وتقديم الوجبات.

وثم قامت سموها برفقة الأميرات وفريق من موظفي الكاريتاس الأردنية وأعضاء فريق الأيدي الواعدة، من مدراء مدارس مشاركة وطلاب متطوعين بالتوجه إلى قاعة كنيسة سيدة البشارة في اللويبدة، حيث تم لقاء مؤثر مع 150 طفلاً وطفلة من عدد مراكز للأطفال الأيتام، ساعدت المدارس المشاركة من أعضاء فريق الأيدي الواعدة بالتنسيق وأحضارهم من عدة مراكز منتشرة في المملكة لمشاركتهم وجبة الإفطار.

وقدّم مطعم الرحمة وجبة الإفطار كاملة لجميع الأطفال الحاضرين وجميع الضيوف المشاركين، وقامت الأميرة عالية والأميرات بمشاركة وجبة الإفطار مع الأطفال. ومن مميزات هذا اليوم مشاركة طلاب المعهد الاكليريكي، كهنة المستقبل، بالتطوع وترتيب القاعة وتوزيع الطعام على الأطفال.

وفي نهاية الإفطار، قامت سموها والأميرات يرافقها السيد وائل والسيد عزمي وكاهن الرعية بتوزيع الهدايا على جميع الأطفال المتواجدين والتي هي عبارة عن حقيبة مدرسية وكيس حلويات مقدمة من الكاريتاس الأردنية، ولباس العيد مقدمة من جمعية الأيدي الواعدة.