موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ أغسطس / آب ٢٠١٤
الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين تفتتح مؤتمرها السنوي
بيت جالا – مدارس البطريركية اللاتينية :

افتتحت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين، صباح اليوم الاثنين، مؤتمرها السنوي للعام الدراسي 2014/2015 الخاص بمعلمي التربية الدينية المسيحية في مدارسها، وخاصة في تطوير منهاج التربية الدينية المسيحية للصف الثاني عشر (التوجيهي)، بتنسيق من قبل اللجنة المسكونية للأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين.

ويهف المؤتمر إلى تنمية وصقل شخصية معلم التربية الدينية المسيحية في المدارس المسيحية في فلسطين للحفاظ على الهوية والرسالة المسيحية. وقد افتتح المؤتمر بحضور الأب الدكتور فيصل حجازين، الأمين العام للمدارس المسيحية في فلسطين ومدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، والأخت فيرجيني، مسؤولة مركز التربية الدينية، بالإضافة الى آباء وكهنة وراهبات المدارس ومعلمي المدارس.

وقد شمل المؤتمر الذي يستمر ليومين متتاليين على العديد من الفقرات الهامة لمعلم التربية المسيحية في المدارس منها: أهمية وأهداف ومجالات تنشئة المربي، روحانية المربي، بالإضافة الى إيماءات وإشارات تربوية واستطلاع وتطبيق لاستراتيجية KLH.

وأكد المؤتمرون خلال النقاشات على أهمية تطبيق منهاج التربية الدينية المسيحية في الثانوية العامة بالإضافة إلى تطوير مناهج التربية الدينية للصفوف الدنيا على خطى منهاج التوجيهي الحالي ليلبي حاجات الطالب الإيمانية والحياتية والأخلاقية والكنسية والمجتمعية.