موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين تحتفل بعيد المعلم

القدس – وسيم كسابرة :

تحت رعاية الأمين العام الأب الدكتور إياد الطوال، نظم مكتب الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين في بيت لحم يومًا رياضيًا احتفاءً بيوم المعلم، شمل على بطولة الطائرة وتنس الطاولة بين المدارس على صالات وملاعب مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت ساحور.

وشارك في البطولة مدراء ومعلمي مدارس الأمانة العامة وهي: لاتين بيت ساحور، لاتين بيت جالا، طاليثا قومي بيت جالا، والأمل الثانوية بيت جالا، ودار الكلمة بيت لحم، بحضور بعض من مدراء المدارس المشاركة.

في بداية الحفل، رحب الأب طوال بكافة المعلمين والمدراء متمنيًا لهم حياة علمية وعملية، وأن يمثلون أصول التعليم والتربية فهم يبنون قادة المستقبل، كما أن تكون السنين القادمة سنين سلامة ومحبة بين الجميع. وقدم شكره إلى مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت ساحور على استضافتها هذه البطولة ممثلة بمديرها الأستاذ عصام بنورة.

كما هنأ الأمين العام للمدارس المسيحية في فلسطين بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الجديدة ويوم المعلم الفلسطيني، مشيدًا بعطاءات وابداعات وتضحيات المعلمين والمعلمات من أجل تنشئة أبناءهم وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم، وغرس الأخلاق الحميدة والمثل والقيم العليا فيهم والانتماء لفلسطين.

من جانبه، قدّم الأستاذ عصام شكره إلى الأب الطوال على هذه اللفتة الجميلة والاستمرارية، شاكرًا إياه على رعايته لهذه الاحتفال، مؤكدًا على التلاحم العائلي بين المعلمين، ومقدمًا التهنئة لجميع المعلمين بمناسبة حلول اعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

يذكر أن الأمانة العامة للمدارس والمؤسسات التربوية في فلسطين اعتادت على اقامت نشاط خاص ليوم المعلم من قبل الأب المرحوم فيصل حجازين. ولذكراه الطيبة ألقى الاستاذ عيسى بنورة كلمة رثاء مستذكرًا الفقيد الكبير بخصاله في التواضع وعزة النفس والغيرة الرسولية على رعيته، ومحبته ودفاعه عن قضية المعلم.