موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
الأمانة العامة للشبيبة في فلسطين تطلق احتفالاتها بعيد يسوع الملك
بيرزيت – عماد فريج :

تحت شعار "تعال... شوف... وعيش معنا"، أطلقت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، احتفالاتها بعيد الشبيبة "عيد يسوع الملك" بلقاء لشبيبة البراعم، استضافته كنيسة "العذراء الحبل بلا دنس" للاتين في بلدة بيرزيت شمالي مدينة رام الله.

وشارك في اللقاء أكثر من 400 طفلاً وطفلة ونحو 60 متطوعاً جاؤوا من مختلف الرعايا الكاثوليكية في محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس وجنين. وأشرف على اللقاء لجنة البراعم في الأمانة العامة للشبيبة، بمعاونة عدد من أعضاء الأمانة، وبحضور عدد من الشمامسة والراهبات.

وافتتح اللقاء بالصلاة الصباحية، ثم بكلمة القاها راعي كنيسة اللاتين في بيرزيت الأب لويس حزبون، والذي رحب فيها بأبناء الشبيبة المشاركين من مختلف الرعايا، وبممثلي الأمانة العامة للشبيبة والمسؤولين.

وترأس الأب بشار فواضلة، المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين، القداس الاحتفالي بعيد يسوع الملك. وألقى عظة معبّرة وبسيطة تحدث فيها عن المعاني التي يحملها عيد "يسوع الملك" لأبناء الشبيبة. وقام أفراد شبيبة من مختلف الرعايا بتلاوة القراءات وقراءة الطلبات.

من جانبه، شكر الأمين العام للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مغنم غنام، كافة الشبيبات التي لبت دعوة الأمانة وشاركت في الاحتفال، لافتاً الى أن هذا الاحتفال يتصادف مع احياء الأمانة لمرور 50 عام على تأسيسها.

وقال غنام أن الأمانة العامة للشبيبة ستواصل بذل الجهود وتقديم كل الدعم للشبيبات في مختلف المناطق، لافتاً الى أن الأمانة العامة تعمل وفقاً لاستراتيجية ورؤية تهدف الى تفعيل الشباب المسيحي وتعزيز دورهم في الكنيسة والمجتمع.

وتخلل الاحتفال تراتيل دينية ومسرحية قصيرة وعرض صور لنشاطات البراعم وألعاب ترفيهية ومسابقات بين فرق الشبيبة المشاركة، حيث توجّت شبيبة العائلة المقدسة للاتين-رام الله بكأس المركز الأول. وقامت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين بتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين مقدمة من مكتبة يسوع الملك في بيت ساحور.

وفي السياق ذاته، تواصل الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين استعداداتها لتنظيم احتفال عيد يسوع الملك للشبيبة الاعدادية، والشبيبة الثانوية، قبل أن تختتم احتفالاتها بلقاء مركزي للشبيبة الجامعية والعاملة.