موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٤ فبراير / شباط ٢٠١٧
الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن تحتفل بعيد القديس بوسكو
تقرير: هلا دبابنة ، تصوير: سامي شقير :

نظمت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية التابعة لمطرانية اللاتين الأردن، لقاء دون بوسكو، القديس المحب للشباب وشفيع الشبيبة، وذلك في كلية تراسنطة، في جبل اللويبدة بعمّان، بحضور الأب مجدي علاوي من لبنان، مؤسس جمعيّة "سعادة السماء" للمعالجة من الإدمان.

وتحدث عن عمق المحبة، وأنها تفعل المستحيل إذا استطعنا عيشها بلا شروط ومنحها للآخر، مشاركًا الحضور خبرة حياته الشخصية ومسيرته ونهجه ورسالته، وتمّ عرض خطة وفعاليات ونشاطات الأمانة للعام الحالي، وإطلاق الموقع الالكتروني للأمانة بحلته الجديدة.

تخلل اللقاء القداس الإلهي الذي فيه أعلن الأمين العام السيد علاء أبو خضر أسماء أعضاء لجان الأمانة لعام 2017، حيث أدوا وعد لجان الأمانة وكرسوا أنفسهم لخدمة اخوتهم في الشبيبة.

كما تضمن اللقاء على فقرات متنوعة، ففرحت الشبيبة مع الرب بصحبة الأب فراس حجازين وفرقة التنشيط، وفقرة عن قديس الشباب دون بوسكو مع الأخت ردينا من الرهبنة الساليزيانية، وقدمت فرقة انعكاسات عرضاً مسرحياً موسيقياً إبداعياً بعنوان مواسم الحب والحرب، الذي جسّد انتصار الحب على الحرب.