موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٦ فبراير / شباط ٢٠٢٠
الأردن يبارك لمطران الكنيسة الإنجيلية الأسقفية العربية الجديد
جانب من حفل الاستقبال (بعدسة أبونا)

جانب من حفل الاستقبال (بعدسة أبونا)

عمان – أبونا :

 

أقامت مطرانية القدس الأسقفية، ورئيس مجمع الكنيسة الإنجيلية الأسقفية العربية المطران سهيل دواني، مساء الثلاثاء، حفل استقبال ومباركة على شرف المطران حسام الياس نعوم، لمناسبة انتخابه مطرانًا مشاركًا لمطرانية القدس للكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط، وذلك في قاعة المدرسة الأهلية للبنات جبل عمان، بتنظيم من العين هيفاء النجار وكوادر مدرستي المطران والأهلية.

 

وألقى المطران ديواني كلمة ترحيبية بحضور رؤساء الكنائس في الأردن، ثم ألقى المطران وليم شوملي كلمتة تهنئة باسم كنائس المملكة. وحضر الحفل دولة الأستاذ فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان، وألقى كلمة تهنئة أيضًا بالمناسبة.

 

بدوره، رفع المطران المنتخب الجديد الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني على رعايته للمملكة، كما وللحكومة الأردنية، مؤكدًا على أنّ الأردن وفلسطين رئتان لجسد واحد. وأعرب عن شكره للمجمع الكنسي على منحهم الثقة بانتخابه مطرانًا مشاركًا، مؤكدًا أهمية تظافر الجهود بين الإكليروس والعلمانيين للسير على خطى الأسلاف الصالحين.

 

وشارك في حفل الاستقبال عدد من المسؤولين المدنيين والدينيين، بالإضافة إلى الكوادر الإدارية والتعليمية في مدرستي المطران والأهلية، وسائر المدارس التابعة للكنيسة الإنجيلية الأسقفية العربية، وبالأخص مدرسة شنلر المهنية، وكذلك مركز الصم والبكم في السلط، والتابعة أيضًا للكنيسة.