موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١ أغسطس / آب ٢٠١٤
الأرجنتين تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأب هيرنانديز ورعيته

القدس – أبونا ووكالات :

حملّت الأرجنتين الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأب الأرجنتيني خورخي هيرنانديز، في مهمته الإنسانية والدينية، ومعه 29 طفلاً من ذوي الإعاقة تحت رعايته، فضلاً عن 9 مسنين، وراهبات من جمعية الكلمة المتجسد ومرسلات المحبة "الأم تريزا".

وكان محيط الرعية الكائنة في حي الزيتون، والتابعة للبطريركية اللاتينية في القدس، قد تعرض لأضرار مادية جراء سقوط القنابل الصاروخية الإسرائيلية، طال بيت الراهبات والمدرسة ومكتب كاهن الرعية.

وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية في بيان لها، اليوم الجمعة، أنها قامت باستدعاء سفيرة إسرائيل في بوينس آيرس للتأكيد على حكومة إسرائيل ضمان سلامة الأشخاص تحت رعاية الأب هيرنانديز، إضافة إلى السماح بتزويد رعية العائلة المقدسة بالمواد الغذائية والكهرباء ومياه الشرب.

وأضاف البيان أن الحكومة الأرجنتينية أنشأت قناة تنسيق دائم مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة والبطريركية اللاتينية في القدس بهدف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية المطلوبة من خلال ممثليتها في فلسطين، مؤكدة أنها على اتصال دائم بالكنيسة التي تنتمي إليها الأب هيرنانديز.

أما فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، فقد أكد البيان بأن الحكومة الأرجنتينية ومنذ اليوم الأول للنزاع أدانت الاستخدام المفرط غير المتناسب للقوة العسكرية الإسرائيلية والتي أدت إلى سقوط مئات الضحايا.