موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٧ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
الأخويات المريمية في المملكة تحتفل بالعيد السنوي

عمان – أبونا :

مع حلول زمن المجيء المبارك واحتفالا بعيد الحبل بلا دنس، وتزامنًا مع احتفال الكنيسة بالشهر الاستثنائي للإرساليات، احتفلت الأخويات المريمية في الأردن بعيدها السنوي، حيث استقبلت كلّية تيراسنطا جبل اللويبدة، صباح الجمعة الموافق 6/12/2019، وبدعوة من المُرشد العام الأب د. عدنان بدر، الأخويات المريمية من شمال المملكة إلى جنوبها.

بدأ اللقاء الساعة التاسعة صباحًا في قاعة الكليّة، وبعد كلمة ترحيبية بالمشاركين افتتح اللقاء الأب د. عدنان بدر بصلاة وتأمل لتهيئة الأجواء لهذا اللقاء، وبعد ذلك قدّم الأب د. بدر محاضرة قيمة تحت عنوان "معمّدون ومُرسلون" وهو العنوان الذي حدّده مجمع تبشير الشعوب للإحتفال بشهر أكتوبر 2019 كشهر إرسالي استثنائي، وذلك احتفالا بالذكرى المئوية الأولى لرسالة قداسة البابا بندكتس الخامس عشر "المُهمّة الأعظم" والصادرة في تشرين الثاني 1919.

وأكد الأب. د. بدر على أنّ الكنيسة رسولية كما نعلن ذلك في قانون الإيمان، وأنّ رسالة الكنيسة هي رسالة خلاص وأنّ هذه الرسالة هي هويّة الكنيسة بحدّ ذاتها. كما ينبغي على الكنيسة الالتزام بهذه الرسالة بكونها رسالة المسيح نفسه، وتحقيقا لها، "كما أرسلتني إلى العالم، فكذلك أنا أرسلتُهم إلى العالم" (يو17/18).

وقدّمت إحدى السيّدات خبرة إيمانية عاشتها مع ابنتها التي كانت إحدى عينيها مغلقة بالكامل وخرج منها بعض الأحيان ديدان، إلا انّها، بنعمة الإيمان وبإرادة الربّ، نالت هذه الطفلة الشفاء الكامل، وعاد البصر إليها، وهي الآن تبلغ من العمر 26 سنة ومتزوجة ولديها 3 أبناء. لقد كانت هذه الخبرة عفوية ودون تحضير مُسبق ومعبّرة وصادقة ومؤثّرة، حيث كانت عبرة لثمار نعمة الإيمان، وعمّل الربّ في حياتنا.

بعد استراحة قصيرة، بدأت فترة الاعترافات استعدادًا للذبيحة الإلهية التي ترأسها قدس الأب د. بدر احتفالا بعيد الحبل الطاهر بأمنا مريم العذراء شفيعة ألأخويات المريمية، وخلال الذبيحة الإلهية قدم خبرة إيمانية لحادثة شفاء طفلة بعد ولادتها، حيث كانت حياتها مهدّدة بالموت، إلا أنّ تدخّلات الربّ كانت سببا في شفائها وحفظ حياتها، وهي الآن في الصفّ الثالث الابتدائي.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…