موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٥ مارس / آذار ٢٠١٩
الأب نصراويين يلقي كلمة الأردن في احتفال البشارة المشترك بلبنان

بيروت – أبونا :

ألقى الأب فراس نصراويين، كلمة المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، في اللقاء الاحتفالي الثالث عشر في لبنان، بمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء مريم، وإعلانه عيدًا وطنيًا جامعًا، والذي دعا إليه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، واستضافه السراي الحكومي في بيروت، مساء الاثنين، بحضور ممثلة الرئيس الحريري النائبة بهية الحريري، إضافة إلى رجال دين من مختلف الأديان والمذاهب في لبنان.

وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها الأب نصراويين:

مساءُ الخير، مساءُ السلامِ المريمي، مساءُ البشارة
دولةَ الاستاذ سعد الحريري الاكرم، راعي حفلِ البشارة،
اصحابَ الغبطةِ والسيادةِ والسماحة، الأخوةُ والأخوات، الحضورُ الكرام،

أحملُ إليكم حبًا كبيرًا عابقًا برائحةِ مياهِ المعموديةِ في الأردن. أحملُ إليكم حبَّ المسيحِ وأمِّه العذراء، والرسلِ الذين تجوّلوا في ربوع ِالأردن. أحملُ إليكم إيمانَ موسى، وتوهجَ إيليا، وشهادَةَ المعمدانِ من أجلِ الحق. أحملُ إليكم رسالةَ عمّانَ وكلمةَ سواء، وأسبوعَ الوئامِ بينَ الأديان، وكلُّها انطلقت من عندنا... منَ الأردن.

أحملُ إليكم جائزةَ تمبلتون، ومصباحَ سلامِ أسيزي، ووصايةَ الهاشميين على المقدّساتِ في القدسِ الشريف، عاصمةِ فلسطينَ العربيّة. أحملُ إليكم وحدةً وطنيةً وتلاحمًا قلَّ نظيرُه بينَ مسلمي العالمِ ومسيحييه. أحملُ إليكم شهادةَ البابا فرنسيس، بابا "الأخوّةِ الإنسانيةِ"، في غيرِ مرّة، أنّ لبنانَ والأردنَّ قد تآلفا وتعانقا في مودّة، وذراعينِ مفتوحينِ للمهجّرينَ والمجروحينَ من الأشقاءِ ومنَ الأصدقاء.

أحملُ إليكم دعوةَ السنةِ الثانيةِ لعيدِ البشارةِ الذي انتقلت عدواه من عندِكم إلينا، وما أجملَها من عدوى! والشكرُ لمن صنعَ منها عيدًا. ويا ليتَها تصبحُ عندَنا مثلَ عندِكم: عيدًا وطنيًا سنويا! ويا ليتَ العيدَ يصبحُ شرقَ أوسطيًا جامعًا! يدلُّ فيه العيد على تآلفِ الحجرِ، وتحالفِ البشرِ: تآلفهم على حُلمِهم حولَ مريمَ الأم، وتحالِفِهم على أمانيهم العادلة، بشرقٍ جديدٍ ومستقبلٍ سعيدٍ لنا، ولجميع أبناءِ إبراهيم.

عشتم وعاشَ لبنان، وعاشَ الأردن، وعاشت الأخوّةُ الإنسانيةُ حولَ مريمَ البتول، والسلامُ عليها، وعليكم!

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…