موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٩
الأب لويجي، مُحب الأرض المقدسة ومعلم الكهنة، يرحل إلى الديار السماوية

القدس - أبونا :

يتقدّم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن بخالص العزاء لرهبانية كهنة القلب الأقدس (الآباء البيترام) كما ولكنيسة الأرض المقدسة، بانتقال الأب لويجي سبيتسياله إلى الديار السماوية، راجين منه تعالى أن يتغمد روح الفقيد، بواسع رحمته، وبفيض بركاته، ليسكن إلى جوار القديسين، وينشد أمام عرش العلي ألحان التبجيل والإكرام.

وكان ’محب الأرض المقدسة‘ قد انتقل إلى السماء، بعدما خدم كنيسة موطن المسيح لمدة خمسين عامًا، وذلك صباح اليوم الجمعة 15 آذار 2019. وولد الأب لويجي في إيطاليا عام 1939، انضم إلى رهبانية آباء البيترام، ليُسام كاهنًا عام 1965، ليقضي معظم حياته الكهنوتية في خدمة كنيسة الأرض المقدسة.

وصل إلى الأرض المقدسة عام 1966، وتمثلت خدمته التي امتدت لحوالي نصف قرن كأستاذ في القانون الكنسي واللغة اللاتينية والموسيقى ومنشىء للطلبة في المعهد الإكليريكي التابع للبطريركية اللاتينية في بيت جالا، بالإضافة لخدمته في المحكمة الكنسية، ومديرًا للمراسيم الليتورجية البطريركية، وراعيًا لدير الكرمل في بيت لحم، ومعرّفًا للجماعات الرهبانيات. منحه البطريرك فؤاد الطوال رتبة قانوني القبر المقدس عام 2012، وقد نشر كتاب: "الأرض المقدسة لمريم الناصرية، حيث كل شيء يحدثك عنها"، بالتعاون مع كاريتاس القدس وتقديم من البطريرك ميشيل صباح عام 2016.

الراحة الأبدية أعطه يا رب، والنور الدائم فليضىء له، فليسترح بسلام. آمين

وداعًا يا معلّم الكهنة وصديقهم...