موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣ مارس / آذار ٢٠١٣
الأب لومباردي يؤكد أن الصلوات ستُتلى كل مساء على نية مجمع الكرادلة

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

عقد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الأب فدريكو لومباردي مؤتمراً صحفياً في دار الصحافة الفاتيكانية بعد ظهر السبت أكد خلاله أن أعمال تجهيز كابلة السكستين في الفاتيكان لتستضيف الكونكلاف لانتخاب البابا الجديد لم تبدأ بعد، مشيراً إلى أن تجهيز الكابلة لن يبدأ قبل يوم الاثنين المقبل، ولفت إلى أن قرارا بهذا الشأن سيُتخذ خلال جلسات مجمع الكرادلة التي ستبدأ صباح الاثنين.

وأشار الأب لومباردي إلى أن أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان قامت بتسليم أختام البابا بندكتس السادس عشر إلى الغرفة الرسولية. وأضاف أن هذه الأختام لن تُتلف بل ستصبح غير صالحة للاستعمال من خلال حفر شارة الصليب عليها تماماً كما حصل مع أختام البابا الراحل يوحنا بولس الثاني بعد وفاته في العام 2005، وهي محفوظة حالياً داخل واجهة زجاجية.

ولفت الأب لومباردي في مؤتمره الصحفي إلى أن هناك خمسة وسبعين كاردينالاً يقيمون في روما، يُضاف إليهم ستة وستون آخرون وصلوا إلى المدينة الخالدة، وأطلعوا مجمع الكرادلة على عنوان إقامتهم. وأكد مدير دار الصحافة الفاتيكانية أنه لن يتم تعداد الكرادلة المتواجدين في روما قبل يوم الاثنين المقبل، موعد انعقاد أول جلسة لمجمع الكرادلة.

وأوضح لومباردي أن هناك عدداً من الكرادلة غير الناخبين -ممن تخطوا الثمانين عاماً- أكدوا عدم مشاركتهم في الجلسات لأسباب صحية. وختم كلمته مشيراً إلى أن الصلوات ستُتلى كل مساء على نية الكرادلة قبل القداس الإلهي الذي سيُحتفل به في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان.