موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
الأب رويس الأورشليمي، كاهن الكنيسة القبطية في لبنان وسوريا، ينتقل إلى ديار النور
الراحة الأبدية أعطه يا رب، والنور الدائم فليضىء له، فليسترح بسلام مع المسيح القائم من بين الأموات. آمين

الراحة الأبدية أعطه يا رب، والنور الدائم فليضىء له، فليسترح بسلام مع المسيح القائم من بين الأموات. آمين

أبونا :

 

انتقل الأب رويس الأورشليمي، كاهن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان وسوريا، إلى ديار النور، إثر نوبة قلبيّة، عن عمر ناهز 58 عامًا بعد حياة رهبانية وراعوية امتدت لأكثر من 20 سنة، سبقها فترة خدمة وتكريس في العراق لمدة 15 سنة.

 

ونعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر، الأب رويس، وقالت في بيان: "نودع على رجاء القيامة أبينا وراعينا وحبيبنا الراهب القس رويس الأورشليمي، كاهن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى لبنان وسوريا". وأضافت: "رغم حزننا الكبير على انتقالك إلا أنك صرت لنا شفيعًا في السماء يعرفنا ويصلي من أجلنا أمام رب المجد، الرب يعيننا أن نكمل جهادنا كما أعانك".

 

من جانبه، قدّم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التعازي برحيل الأب رويس. كما تلقى البابا تواضروس اتصالًا هاتفيًا من البطريرك الماروني الكردينال بشارة بطرس الراعي، للتعزية في نياحة الأب رويس الأورشليمي. وكان الأب المتنيح قد بدأ خدمته في لبنان منذ عشر سنوات، سبقتها خدمته بعدة كنائس تابعة للكرسي الأورشليمي مذ كان شماسًا مكرسًا عام 1985، بشكل متواصل مرورًا برهبنته وحتى نياحته.