موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
الأب رفعت بدر يلتقي مدير إعلام الفاتيكان الجديد غريغ بوركيه

عمّان – المركز الكاثوليكي :

التقى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة الأب رفعت بدر، بمدير دار الصحافة الفاتيكانية والناطق الإعلامي الرسمي السيد غريغ بوركيه في مكتبه في الفاتيكان، بعدما عينه البابا فرنسيس لهذه المهمة منذ 2016/8/1 خلفاً للأب فريدريك لومباردي الذي أمضى في المنصب عشرة أعوام.

وهنأ بدر بوركيه باختياره لهذا المذهب، معبراً عن استعداد المركز الكاثوليكي ليكمل رسالته في أن يكون حلقة تعاون بين إعلام الكرسي الرسولي والإعلام المحلي في المملكة. ومؤكداً على أن الإعلام اليوم، وبأنواعه كافة، يعيش حالة من السير ضد التيار، فهو لا يريد أن يكون دمية في أيدي العنف والإرهاب والتطرف، بل يريد أن يكون على الدوام خادماً للحقيقة والخير والجمال. واستعرض بدر تاريخ المركز الكاثوليكي التابع للبطريركية اللاتينية والجهود التي يقدمها للمجتمع الأردني، ومن خلاله ينشر الخبر والتعليق بتعاون مع العديد من الوكالات الكاثوليكية العالمية.

بدوره أثنى غريغ بوركيه (57 عامًا)، وهو أول أمريكي يعيّن لهذا المنصب، على الدور الأردني المتطوّر في مجال الإعلام، واستذكر مرافقته في عام 2009 لقداسة البابا بندكتس في زيارته إلى الأرض المقدسة مبتدئاً من الأردن، وقال أنه كان يعمل في محطة فضائية غير دينية وقتها. وقال انه رغب من بعد الزيارة تلك إلى توجيه شكر وثناء على الحفاوة التي قوبل بها البابا وقتها لم يرها في أي دولة. وأعرب عن استعداده للتعاون مع الوكالات الاعلامية المحلية، لما فيه خير الإنسان وكرامته ونشر أجواء المحبة والسلام، وبالأخص عبر تعزيز الحوار بين المسلمين والمسيحيين في العالم أجمع، وقال إن اربع زيارات بابوية إلى الأردن، تسهم بدون شك بإنعاش السياحة الدينية الى بلد المعمودية.

وقدم الأب بدر لمدير الاعلام الفاتيكاني بورك كتاب البابا فرنسيس "اسم الله هو الرحمة" وهو أول كتاب للبابا ينقل إلى العربية بجهود المركز الكاثوليكي الأردني.