موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٥ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
الأب رفعت بدر، ناطقاً إعلامياً باسم الكنيسة في زيارة البابا

عمّان - خاص أبونا :

عيّن البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الارض المقدسة، الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ناطقاً إعلامياً رسمياً باسم الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، في زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى المملكة.

وقال البطريرك في المؤتمر الصحفي الذي نظمه المركز اليوم الأحد "من قبلنا سيكون الأب رفعت بدر مدير المركز الكاثوليكي ناطقاً إعلامياً باسم الكنائس الكاثوليكية في الأردن". ووجه شكره الى أهل الصحافة والإعلام لمجيئهم ورغبتهم في تغطية الزيارة، من خلال عملهم ورسالتهم. وأضاف "كما حظيت زيارة البابا بندكتس بتغطية إعلامية من 1800 صحفي وإعلامي. كذلك نرجو أن تكون هذه الزيارة محط اهتمام الصحافة المحلية والعربية والدولية". وختم بقوله: "أنا أثق بكم جميعاً كي نعطي الصورة المشرّفة للأردن - حكومة وشعباً ووسائل إعلام في لحظة تكون كل أنظار العالم مصوبة علينا".

يشار إلى أن الأب رفعت بدر، قد عمل كذلك ناطقاً إعلامياً باسم الكنائس في زيارة البابا يوحنا بولس الثاني في آذار 2000، وكذلك في زيارة البابا بندكتس السادس عشر في أيار 2009. ويشغل حالياً منصب مديراً عاماً للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام التابع للبطريركية اللاتينية، وكذلك يعمل رئيس تحرير لموقع أبونا الالكتروني الذي حاز في نهاية العام الماضي على جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي مسيحي.

وسيقوم المركز بالتعاون مع المكتب الإعلامي في الديوان الملكي بتنظيم التسجيل والاعتماد الصحفي والإعلامي لتغطية زيارة البابا فرنسيس.