موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٧ ابريل / نيسان ٢٠١٧
الأب خليل جعار ضمن قائمة "أبطال الـCNN" لإيوائه المسيحيين المضطهدين

عمّان – أبونا :

نشرت وكالة الـ"سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، الأسبوع الماضي، قائمة تضم عشرين شخصية اعتبرتهم "أبطالاً وراء الأحداث"، تم اختيارهم من قبل مراسلي الشبكة على مدار ثلاثة أشهر استنادًا على أعمالهم تجاه الأحداث.

وحلّ الأب خليل جعّار، راعي كنيسة اللاتين في منطقة ماركا، وسط العاصمة عمّان، على رأس قائمة الشبكة الإعلامية، حيث استضافت رعيته اللاجئين والمهجرين العراقيين الهاربين من تنظيم داعش الإرهابي، منذ عام 2014، لافتًا إلى أن استمراريته في هذه الرسالة مستمدة من المهجرين أنفسهم.

وقالت الصحفية جمانا كرادشة، مراسلة الشبكة، أن الأب جعّار لم يوصد الباب أمام أي شخص بغض النظر عن إيمانه، لافتة إلى أن الكنيسة ماتزال إلى اليوم موطنًا للمسيحيين المهجرين منذ ثلاث سنوات، إضافة إلى دوره في مساعدة مئات العائلات خارج أسوار الكنيسة.

ومنذ آب 2014، استضافت الكنيسة مائة عائلة، وقد وصل العديد منهم في حالة المرض والصدمة. يقول الأب جعار عن ذلك: "لقد تركوا منازلهم في غضون ساعات قليلة. تركوا كل شيء وراءهم. إنها صدمة كبيرة جدًا. وكان ذلك السبب في أنني أبذل قصارى جهدي لمساعدة هؤلاء الناس للتغلب على هذا الوضع، ومساعدتهم في البحث عن حياة أفضل".