موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ أغسطس / آب ٢٠٢٠
الأب الياس عودة يحتفل باليوبيل الذهبي لرسامته الكهنوتية في بلدته جفنا

أبونا :

 

احتفل الأب الياس عودة، من كهنة البطريركية اللاتينية، باليوبيل الذهبي لرسامته الكهنوتية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه القداس الإلهي في كنيسة القديس يوسف للاتين في بلدته جفنا، بمدينة رام الله، بحضور البطريرك ميشيل صبّاح، والنائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، وكاهن الرعيّة الأب جوني بحبح، وعدد من كهنة البطريركيّة والكنائس الشقيقة، وراهبات الورديّة، بالإضافة إلى عائلة الأب عودة والمؤمنين.

 

وخلال القداس الإلهي، منح المطران ماركوتسو الأب عودة، قلادة الصليب المقدس، وهو وسام البطريركيّة اللاتينيّة من الدرجة الأولى، وذلك تقديرًا لخدمته الكهنوتيّة والرعوية على مدار 50 سنة في رعايا ومدارس البطريركيّة اللاتينيّة، لاسيمّا في منطقة الجليل.

 

يُشار إلى أن الأب الياس من مواليد بلدة جفنا عام 1945. التحق بالإكليريكيّة البطريركيّة في بيت جالا. وفي 27 حزيران 1970 سيم كاهنًا على يد البطريرك ألبيرتو غوري. خدم في العديد من الرعايا في الجليل، أبرزها: كاهن رعيّة الرينة عام 1979، ومدير عام مدارس البطريركيّة اللاتينية في الجليل خلال الأعوام 1990-2007، كاهن رعية شفاعمرو ومدير مدرسة البطريركيّة اللاتينيّة في الرينة عام 1995، وكاهن رعية الرامة عام 2005، وكاهن رعية الرينة عام 2007 لغاية تقاعده. وهو قانوني القبر المقدّس.

 

للمزيد من الصور