موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٩ أغسطس / آب ٢٠١٤
الأب ابراهيم شوملي يطلع وزير خارجية الفاتيكان على تطورات قضية "الكريمزان"

رام الله - عماد فريج :

اتصل، صباح اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الفاتيكان المطران دومينيك مامبرتي بالأب ابراهيم شوملي، كاهن رعية العائلة المقدسة للاتين في رام الله، وذلك للإطمئنان على أوضاع الأراضي المهددة بالمصادرة في منطقة كريمزان بيت جالا.

وشرح الأب شوملي للمطران مامبرتي آخر ما آلت إليه المحكمة العليا الإسرائيلية وكيف جاء القرار من مرحلته الثانية لصالح الفلسطينيين المسيحيين في بيت جالا وأصحاب الأراضي، مشيراً الى أنه يجب الإنتباه إلى أن هذا القرار ليس نهائي ويجب استمرار العمل للوصول إلى الإنتصار الكامل.

بدوره، شجّع وزير خارجية الفاتيكان الأب شوملي على الاستمرار في العمل من أجل مسيحيي فلسطين وخدمتهم. ووعد بإطلاع قداسة البابا على الوضع العام لأراضي كريمزان والصلاة من أجل الحفاظ على هذه الأرض، كما ودعاه إلى زيارته في الفاتيكان.

وكان الأب ابراهيم شوملي قد سلم رسالتين إلى البابا فرنسيس؛ الأولى في شهر أيلول 2013 خلال قداس البابا اليومي في دير القديسة مرتا في الفاتيكان، والثانية خلال حج قداسة البابا إلى فلسطين في أيار المنصرم.