موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ يوليو / تموز ٢٠١٩
الأب إبراهيم شوملي: نحو مشروع حركة رسولية خاصة بالعائلات

البحر الميت – سمير شوملي :

في اليوم الثالث من أعمال مؤتمر القانون الكنسي الإقليمي الثامن، المنعقد حاليًا في منطقة البحر الميت، قدّم أمين سر البطريركية اللاتينية في القدس الأب إبراهيم شوملي مداخلة حول ’مشروع حركة مقترحة للعائلات الشابة‘.

وتحدّث الأب شوملي عن خبرة وتنظيم المكتب الرعوي لحركة رسولية للعائلات الشابة في فلسطين والجليل، مشيرًا إلى أنه تم طرح خمسة مواضيع، كل موضوع يتضمن ثلاثة اجتماعات تستمرّ لمدة عام، تنتهي بإطلاق حركة رسولية محلية للعائلات في رعايانا.

وشدد الأب شوملي، المختص في اللاهوت الرعوي، إلى أن هدف الحركة الرسولية الجديدة ليس علاجيًا، إنما يأتي نظرًا للحاجة الملحّة في مختلف رعايا، وتكمن في أهمية مرافقة العائلات والإصغاء إليها، وإلى التحديات التي تواجهها، بعد نيل سرّ الزواج المقدّس، مشيرًا إلى أن خطة العمل الموضوعة ستكون تشاركية، وتنطلق من القاعدة إلى القمة.

وفي نهاية المحاضرة، تمت الدعوة إلى عمل مراكز إصغاء لكل العائلات في مختلف الرعايا، بهدف علاجي، وإعادة النظر في العمل الرعوي بشكل عام، منذ الصغر وحتى الكبر، بالإضافة إلى عقد مؤتمر خاص للعائلات، سيما مع بروز تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية جمّة في الشرق الأوسط، تؤثر على سلام العائلة وسلامتها.

ودار نقاش بين المحاضر والمشاركين حول هذا الموضوع الهام، والمتعلق بالاهتمام بالعائلات الشابة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…