الأب أيفازيان يتحدث بشأن أوضاع النازحين في شمال شرق سورية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الأب أيفازيان يتحدث بشأن أوضاع النازحين في شمال شرق سورية

الفاتيكان نيوز
2019/10/16

أجرى موقع فاتيكان نيوز الإلكتروني مقابلة مع الكاهن الأرمني السوري الأب أنترانيك أيفازيان، المسؤول عن الجماعة الأرمنية الكاثوليكية في شمال سورية، ويقدّم خدمته بين مدينتي الحسكة والقامشلي، حيث لفت إلى أن السكان علموا بالاجتياح التركي قبل حصوله، وقد غادر معظمهم بيوتهم حاملين معهم الاحتياجات الأساسية، لافتًا إلى أن المقاتلين الأكراد أطلقوا النار على الحدود، ما حمل القوات التركية على الرد فاستهدفت الحي المسيحي ما أدى إلى مقتل عائلة مسيحية سريانية، هي عبارة عن أمّ وأولادها الثلاثة.

وحول وضع النازحين المتجهين نحو الحسكة والقامشلي، قال الكاهن الأرمني إن هؤلاء وجدوا ملجأ لهم في المدارس الرسمية، كما أن الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية المحلية فتحت أبواب مؤسساتها أمام النازحين. وأشار إلى توزيع بعض المعونات الغذائية عليهم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ومنظمات دولية أخرى.

ولفت إلى أن منظمة الأمم المتحدة حاضرة في المنطقة، وهي تسعى إلى التعامل مع موجة النازحين والذين بلغ عددهم لغاية اليوم 130 ألف شخص، ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد خلال الأيام المقبلة، ما يعني تنامي الاحتياجات إلى المساعدات الإنسانية.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص يتحدثون عن الخوف السائد في مناطقهم، لافتا إلى وجود أجواء من الخوف الشديد لاسيما في المدن وهناك من يفكرون في مغادرة مدينة القامشلي نظراً لقربها من الحدود التركية. وأكد أن الكنيسة المحلية تسعى إلى تشجيع الناس وإبعاد شبح الخوف عنهم مذكرًا بأن الجيش النظامي السوري تخطى يوم أمس نهر الفرات وبات يوجد على مسافة ثلاثة وعشرين كيلومترا من الحدود (لغاية إجراء المقابلة).

وفي سياق تعليقه على الأنباء بفرار ما لا يقل عن مئات المقاتلين من داعش، قال الكاهن الأرمني إن الأمريكيين تركوا سبع قواعد ومن بينها قاعدة تحتوي على سجن يوجد فيه مئات لا بل آلاف المقاتلين السابقين في داعش وتتحدث بعض الأنباء عن فرار حوالي ثمانمائة وسبعين من هؤلاء.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء