موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ فبراير / شباط ٢٠١٧
الآباء الفرنسيسكان في الأردن يطلقون مجموعة ’أصدقاء مار فرنسيس‘
عمان - تقرير وتصوير: سورين خودانيان :

نظم الآباء الفرنسيسكان في الأردن اجتماعًا روحيًا في كل من مركز الدعوات الفرنسيسكاني وكلية تراسانطة لانطلاقة مجموعة "أصدقاء مار فرنسيس"، بمشاركة ما يقارب ستين شابًا وشابة، حيث شاركوا أيضًا المسيرة الفرنسيسكانية.

ورحب الأب فراس حجازين الفرنسيسكاني بالحضور، وألقى محاضرة بعنوان "اسمع أنت عطشان"، حيث لفت إلى أن جيل الشباب في يومنا الحاضر لديه آذان للسماع وليست للإصغاء، رغم أن صوت الله يناديهم كل حين. وناقش الحضور عبر مجموعات عدد من الأسئلة، من بينها: ما الذي يمنع شاب اليوم من سماع صوت الله؟، ما هي الأمور التي يحتاجها شباب اليوم؟، كيف يروي الشاب عطشه في وقتنا الحاضر؟.

من ثم توجه الشباب إلى الكنيسة ليجتمعوا حول مائدة الرب بقداس إلهي ترأسه الأب رشيد مستريح، بمساعدة الأب فراس حجازين، وحضور عدد من الرهبان والراهبات الفرنسيسكان القادمين من الأرض المقدسة. وفي عظته، تحدث الأب مستريح عن الخطيئة الأصلية، وركز على أن اللقاء بالرب بنعمة الإيمان يجعل الشاب ينال الشفاء والحياة الجديدة كما حدث للأصم ومعقود اللسان.

وبعد القداس الإلهي، التقى الحضور حول مائدة المحبة، وبعد فقرة من التنشيط والتراتيل توجهوا إلى القاعة لسماع نتائج الجلسات ولوضع خطط مستقبلية لاستمرارية مجموعة "أصدقاء مار فرنسيس". وفي الختام منح الأب فراس حجازين الفرنسيسكاني البركة للحضور، داعيًا أن يعي الشاب والشابة حضور الله الدائم في مسيرة حياتهم اليومية.