موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٢ يوليو / تموز ٢٠١٧
اكتمال الاستعدادات لانطلاق مؤتمر القانون الكنسي السادس في البحر الميت

عمان - أبونا :

أكملت اللجنة المنظمة لإقامة مؤتمر القانون الكنسي السادس استعداداتها لانطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي الذي تنظمه المحكمة الكنسية التابعة للبطريركية اللاتينية في القدس، بالتعاون مع جامعة اللاتران البابوية في روما، وذلك في منتجع الموفنبيك بالبحر الميت، خلال الفترة من 17 وإلى 23 تموز الحالي.

وأوضح الأب د. إميل سلايطة إلى أعمال المؤتمر سيشهد مشاركه إقليمية بقسميه؛ الأول وهو مخصص للأساقفة الكاثوليك وقضاة المحاكم الكنسية وكهنة الرعايا، ويتناول ’الخدمة الراعوية والقانونية لسر الزواج المقدس، لاسيما مرافقة الأزواج حال نشوب خلافات زواجية‘. أما قسمه الثاني فمخصص للمحامين المزاولين في المحاكم الكنسية، والراغبين من الأساقفة والقضاة وكهنة الرعايا في المشاركة، ويتناول ’الرضى الزواجي باعتباره المكون الأساسي للزواج، وعيوبه كأسباب مبطلة‘، وفقًا للبراءة البابوية ’يسوع العطوف الرحوم‘.

ولفت إلى أنه من المنتظر مشاركة حوالي خمسة وسبعين من أساقفة وقضاة المحاكم الكنسية وكهنة الرعايا من عدة دول شرق أوسطية، فيما سينضم إليهم في القسم الثاني، والذي سيبدأ مساء الأربعاء القادم، أكثر من سبعين محاميًا ومحامية مزاولين في المحاكم الكنسية، والراغبين بالانتساب لسجل المحامين الكنسيين. على أن تنتهي أعمال المؤتمر صباح الأحد 23 تموز، في القداس الإلهي الذي سيترأسه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، في كنيسة ’شهداء الأردن‘ بمرج الحمام، حيث سيوزع يوزع الشهادات على المشاركين.