اكتب كلمة محبة للبابا بندكتس السادس عشر

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اكتب كلمة محبة للبابا بندكتس السادس عشر

 
2013/02/23

اعلن قداسة البابا بندكتس السادس عشر ، أنه بحلول الثامن والعشرين من شباط الحالي، سوف يتخلى عن كرسي القديس بطرس، كرسي البابوية.

أمام هذا الأمر غير المسبوق، على الاقل في العصر الحديث، اكتب كلمة محبة للبابا بندكتس السادس عشر، عبّر فيها عمّا جال في خاطرك تجاه هذا البابا الصادق أمام نفسه وأمام العالم وبالطبع أمام الله تعالى.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - Amman-Jordan

Mon, 05/27/2013 - 14:32

ما أروعك...

2 - الراعي الصالح والحكيم

Tue, 03/05/2013 - 00:06

أيها الراعي الصالح والخادم والامين على سدة الكرسي البطرسي الرسولي الؤمن بالحق والعدالة والمحبة بين جميع ابناء ألله في هذه الحياة لقد قدمت الكثير من أجل الانسانية ولكن بعض من الانسانية لم يرق لها من أجل عدالة الراعي الصالح والحكيم والخادم الامين على هذه الامانة لقد كنت عظيما بعطائك الموصول
لخدمة الكنيسة المقدسة والشعب المؤمن وأنت الاب الذي يخاف على أبناءه ويحاول أن يساعدهم في ظل الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتي نعيشها اليوم في عالمنا العربي المتناقض على نفسه في تفسيراته المتقلبة في الانطواء على نفسه رغم العلم والثقافة والآجتهاد والمعرفة ولكن يبقى جاهلا أو متجاهلا في معرفة الآخر وهي حبه في استيلاء شهوة التلك والسلطة والسلطان على أجيالهم الجديدة .هذا اليوم أضيئت شمعة جديدة في عظمة الكنيسة الكاثوليكية كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير والتي وصل عدد رعاياها من المؤمنين مليار ونصف مليار مؤمن مسيحي كاثوليكي حول أرجاء العالم متواضعين مؤمنين ووديعي القلب واليوم نتعلم من قدساتكم في سنة الايمان 2013 نزيد أيماننا بالطاعة والايمان والرجاء والمحبة واعتزازنا بأنتمائنا للكنيسة الكاثوليكية المقدسة ابنكم ابن القدس الارض المقدسة حنا انطون حنا مبارك سنيورة

3 - لك كل الحب

Thu, 02/28/2013 - 20:31

احببناك
ونحبك
وسنحبك
الرب إختارك وأحبك
وأنت بخدمتك وسهرك وصلاتك
احببت الكنيسة واعطيتها كل ما عندك
اليوم وإذ تتنحى عن المرتبة الأولى
تعلمنا ولا زلت تعلمنا
إن الأول هو الرب ووحده فقط
وما نحن الا راحلون ومسافرون
طوبى لك يا بندكتس
لانك عرفت قول : " ها أنذا "
وعرفت أن تقول : يأتي بعدي من هو أوى مني "
وعرفت أن تعطي للرب ولذخيرة المسيح ما وهبك الرب !
نحبك وسنضل نحبك ونتقدي بكلامك وبأعمالك
لك كل الحب

4 - amman jordan

Thu, 02/28/2013 - 17:20

الفرح في العطاء اكبر بكثير من الفرح بالاخذ
كنت عظيما بعطائك الموصول لخدمة الكنيسه المقدسه و الشعب المؤمن
المنصب يزهو ويكبر بالرجال و ليس الرجال يكبرون بالمناصب , دخلت المنصب عظيما و تنازلت و انت اكثر عظمة
علمتنا الكثير سوف نبقى نذكر عطائك دائما ابدا
يمدك الاب السماوي القدير بالصحه و العافيه بشفاعه الام السماويه مريم الطاهرة , وندعو لخلفكم المنتظر بالصحه و الخدمه البابويه المثمرة للسير بالكنيسه المقدسة في دروب الايمان

5 - ترشيحا -البلاد المقدسة

Tue, 02/26/2013 - 12:08

يا يسوع الكاهن الأزلي، إحفظ كهنتك الأبرشيين والرهبان وإجعلهم تحت حماية قلبك الأقدس بحيث لا يتمكّن شيء من تدنيسهم.
إحفظ ايديهم الممسوحة بالمسحة المقدّسة نقيّة لأنّها تلامس كلّ يوم جسدك المقدّس.
إحفظ شفاههم طاهرة، لأنّها تتخضب كل يوم بدمك الثمين.
إحفظ قلوبهم بعيدة عن الدنس، ومجردة من كل هوَ بشريّ، لأنك ختمتها بختم الكهنوت الأسمى.
فليحوطهم حبك ويحفظهم من كل عدوى عالمية.
بارك أعمالهم الرسولية لتأتي بثمار غزيرة،
وإجعل النفوس الموكولة لغيرتهم وإرشادهم أن تكون مدعاة فرحهم هنا على الأرض وتكون إكليلهم الجميل والثمين في السماء.
يا قلب يسوع الكهنوتي، كثر كهنتك، قدس كهنتكَ، نور وشدد وإحم النفوس بواسطة كهنتك.. آميـن

بنحبك يا بابا بندكتس السادس عشر ونصلي معك
باسم يسوع نصلي معك يا باب بندكتس ان يحفظك رب المجد من كل شر ويرافقك في مسيرة قداستك ونشكر تعب محبتك في فترة خدمتك لاجل مجد اسم يسوع نحمد الله على امثالك من رجال كنيسة متواضعين ووديعي القلب مثل يسوع الهنا ...لتكن مشيئة الرب القدوس في حياتك لاجل الصلاح دائما وللابد يكون معك وانت معه في الملكوت ليكن نصيبك مع سائر القديسين يختارك ..نشكرك على تكريس هذه السنة لاجل تقوية الايمان ومحاربة الشيطان العدو اللعين لاولاد الله ربي يكون معك ويحرسك امين

6 - الى بابا بنديكتوس انا بحبك

Mon, 02/25/2013 - 23:28

قبل عدة سنوات عندما جئت الى الاردن كُنت من بين العديد من ابناء الكنيسة في الاردن نرنم و نسبح فرحاً بقدومك بقينا ساعات نترقب اللحظة التي نراك فيها ملوحاً لنا مباركاً جمعتنا في تلك الفترة لم اكن اعرف الكثير عنك لكني كنت متاكدة ان الله اختارك لتكون الراعي الصالح و الامين على كنيسته و اليوم انا اعرفك اكثر و اجد فيك الاب الذي يخاف على ابناءه و يحاول ان يساعدهم لكي ليعشوا معنى انتمائهم الحقيقي للمسيح في ظل الظروف السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية التي نعيشها اليوم في عالمنا االعربي خاصة و في العالم ككل. وها انت تؤكد لنا و تعلمنا كأب درس في القدوة و الشجاعة في اتخاذ القرار و تنفيده رغم صعوبته , انت لم تتركنا لمصيرنا بل بعث لنا رسالتك الارشاد الرسولي مصحباتاُ صلواتك لنا, بالنهاية لا يسعني سوء شكرك ستبقى دائما في قلبي وفي صلاتي. بابا بنديكتوس انا بحبك .

7 - عسفيا

Mon, 02/25/2013 - 21:40

ايها البابا الحكيم لتل احبك

8 - محبة الله

Mon, 02/25/2013 - 00:16

محبة الله تتجلى من خلالك ايها الحبر الجليل حملة الوديعة بمحبة ونقلة البشرى السارة بمحبة وامانة فكنت وستبقى الاب الحنون علمتنا التواضع كما علمك الممعلم انت الصخرة وستبقى ونحن نصلي من اجلك ونسأل صلاتك من اجلنا لنتعلم التواضع والمحبة ونشهد كم تشهد انت لمحبة المسيح لابنائه ونحمل صليبنا بفخر واعتزاز كما حملته ورفعته دونما كلل اتيت ارضنا وكنت في ما بيننا زرعت بقلبنا الرجاء والامل في ظل الصراعات والاطهادات والحروب وقلت لنا لاتخف ايها القطيع الصغير اثبتوا بايمانكم وصلوا. نشكرك على محبتك الا متناهية نشكرك على كل ما قدمت وتقدم على مذبح الرب اننا لفخورون بك ونحن نصلي من اجلك من مدينة البشارة والارض المقدسة وستبقى لنا الاب الحنون ونسأل الله ان يعطيك الصحة والعافية نحبك نحبك نحبككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك لن ننساك ابدا ستبقى بقلوبنا صلاتك وصلاتنا تتحد معا من أجل شرقنا المعذب الذي ينذف دما ويزرف دموعا كل يوم ونحن نعلم كم احببت وتحب هذه البقعة الصغيرة من الارض .

9 - شكراً لله اولاً ولقداسة البابا

Sun, 02/24/2013 - 12:43

بعد أن نشكر الله تعالى في مثل هذا اليوم وهو الأحد الأخير في حبرية رأس الكنيسة المنظور قداسة البابا بندكتوس، بعد أن نشكره على نعمة وعطية هذا البابا العظيم للكنيسة وللبشرية... نقدم كل الامتنان والتقدير والشكر للبابا بندكتوس، القائد النادر الذي تجرد من كل أنانية وحب للذات، الذي يحمل قلب الراعي الرقيق، وعقل العلاَّمة واللاهوتي وثقة الروح المتعلقة بالله خالقها. ننحني اليوم لشخصه المتواضع وقراره الشجاع في وقت ندرت في القادة شجاعة التواضع، قرار منبعه المحبة المجانية التي لا قياس لها في وقت لم توجد سوى محبة الكرسي والتسلط، اليوم نشعر بأن بيننا قديسون يعيشون في الأرض ومعنا، اليوم شهد الحبر الأعظم بعد أن عاش خبرة التلميذ والرسول الأمين الذي سمع كلام الرب يسوع " انتم في العالم ولكن لستم من العالم" (يوحنا 17: 11- 16). اليوم نفهم أن المعنى التطبيقي لقولك في العام 2006 " أن تكون مسيحياً ليست نتيجة اختيار أخلاقي أو فكرة سامية، لكن لقاء مع شخص يسوع الذي يعطي الحياة أفقاً جديداً واتجاهاً حاسماً". اليوم نتعلم منك في سنة الإيمان، تجديداً آخر للروح والفكر والحياة. بأن نطبق ما نؤمن به، نلتقي شخص المسيح من خلالك، اليوم أضفت شمعة جديدة في عظمة الكنيسة الكاثوليكية... وجعلتني فعلاً أؤكد فخري واعتزازي بانتمائي لكنيستي الكاثوليكية المقدسة... شكراً لقداستك، وستبقى الكنيسة بحاجك لصلواتك من أجلها.
الشماس حازم النمري.

10 - نشكركم ياصاحب القداسه وان

Sun, 02/24/2013 - 08:26

نشكركم ياصاحب القداسه وان كانت مدة حبريتكم قصيره الا ان انجازاتكم كانت اعظم واعظم من قضوا مددا طويله بلا ثمر
يا صاحب القداسه سلفكم الحبر الاعظم يوحنا بولس الثانى وان كان رجلا قديسا الا ان من اخطائه انفتاح الكنيسه على الغير بطريقة غير مدروسه اضرت بها فى شتى المجالات وسببب لها مشاكل لا حصر لها مع الغير واصبحت الكنيسه محل انتقاد من كل هب ودب
لذا نامل من الله ومن مجلس الكرادله اختيار بابا قوى رعوى يغلق الكنيسه على زاتها لمده لا تقل عن عشر سنوات تترك كل شى من حوارات ومسكونيات وخلافه ودون عداء لاحد وتكون مهمته اصلاح الكنيسه والنهوض بها روحيا وسياسيا واقتصاديا وتعودالى سابق عهدها لانه لو استمرت الكنيسه على هذا الوضع ستنتهى وقد بذل البابا بندكتس جهدا ملموسا ليلم الكنيسه ويصلح ما افسده سلفه ولكن ظروفه حالت دون تنفيذ سياسته بالنهوض بالكنيسه

11 - طوبى للخادم الأمين

Sat, 02/23/2013 - 22:20

كل الشكر والمحبة والتقدير لقداسة البابا بندكتس السادس عشر على شجاعته في تحدي فكر العالم الأرضي بفكر السماء الأبدي الباقي ... إكنزوا لكم كنوزا في السماء فحيث يكون كنزكم يكون قلبكم ... لإن ما قام به قداسته سيبقى درسا وعبرة لمن لا يزال متعلقا بالماديات والأرضيات ... هنيئا لك يا قداسة البابا تواضعك وحكمتك فستبقى مثالا للنزاهة والقداسة ... أذكرنا في صلواتك

12 - بكل حب نودعك لخلوتك مع الله

Sat, 02/23/2013 - 12:00

بكل الشكر والتقدير نحيى شجاعة هذا البابا الوديع الامين فى رسالته وحبه للكنيسه الذى حافظ على تقاليد الكنيسه الكاثولكيه ووضعها على الطريق الصحيح بعد ان طلامتها الامواج وكادت تعصف بها فى الايام الاخيره لحبرية البابا يوحنا بولس الثانى ونتمنى من البابا القادم الا يشتت جهوده فى قضايا خاسره كالممسكونيه ومن فى شاكلتها بل يضع نصب عينيه تقدم الكنيسه واذدهارها ويحافظ عل تقاليدها العريقه ويكون من المحافظين

13 - Canada Egypt

Fri, 02/22/2013 - 23:54

We as Catholic are proud of the pope Benedict for his personality and what he offered to the church and hunankind praing to the lord to grant his holines good health and rest.
Abouna Beshoi Yassa Anis

14 - Canada Egypt

Fri, 02/22/2013 - 23:53

We as Catholic are proud of the pope Benedict for his personality and what he offered to the church and hunankind praing to the lord to grant his holines good health and rest.
Abouna Beshoi Yassa Anis

15 - Canada Egypt

Fri, 02/22/2013 - 23:51

We as Catholic are proud of the pope Benedict for his personality and what he offered to the church and hunankind praing to the lord to grant his holines good health and rest.
Abouna Beshoi Yassa Anis

16 - بجملة واحدة

Fri, 02/22/2013 - 14:11

"العظماء فقط من يفعلون ذلك" فانك علمتنا بعملك بعد ان علمتنا باقوالك . فكنت على مثال معلمك الاكبر يسوع . وكنت قد طلبت من الله ان تكون راعي صالح في حقل الرب وها قد فعلتها يا قداسة البابا فلك منا كل الاحترام والدعاء . ابنك من الارض المقدسة

17 - Canda -Egypt

Thu, 02/21/2013 - 05:33

Thanks a lot your holines for your presence,teaching, love,care,humility,wisdom and example.You will remain in our heart and mind and you are a great example for us to follow.
abouna Behoi Anis

18 - Jordan

Tue, 02/19/2013 - 22:25

الله يكون معك و معنا ....شجاعتك و حكمتك درس لنا ...الله يعطيك الصحة

19 - انحنائه اجلال و تقدير لقداسه

Tue, 02/19/2013 - 11:44

انحنائه اجلال و تقدير لقداسه البابا على كل جهوده الي بذلها بفتره خدمته و الف شكراا لقداسته ,,
الرب يكون معه في ما اختار ,

20 - نصلي لله ان يكون معه ويحميه

Tue, 02/19/2013 - 11:43

نصلي لله ان يكون معه ويحميه وان يحفظ ابونا الغالي ايضا

21 - GOD be with you our father

Tue, 02/19/2013 - 11:35

GOD be with you our father and give you the strength to continue spreading Jesus's words.

22 - Every time I remember

Tue, 02/19/2013 - 11:34

Every time I remember greeting him in person and remember his holy, compassionate and fatherly eyes, I find myself in tears! I've been so saddened by our Holy Father's resignation, though I feel so much touched,impressed and proud of his courageous and humble decision. I really respect his wise attitude....Thank you, Holy Father for everything you did to us and our church... Our hearts and prayers will always be with u as yours will be with us! God bless u

23 - الاجيال تعلمت الكثير منه خاصة

Tue, 02/19/2013 - 11:31

الاجيال تعلمت الكثير منه خاصة ايام لقاءات الشبيبة واتمنى على كل شخص في مركز مسؤلية عندما لا يجد نفسه قادرا ان يتمم واجباته ان يتعلم من تواضع قداسة البابا ويكون على قد المسؤلية الف شكر لقداسته

24 - عمان

Tue, 02/19/2013 - 10:01

بكل اجلال وتقدير نشكرك أيها الحبر الاعظم البابا بندكتس السادس عشر على ما بذلت طيلة خدمتك على كرسي البابوية صلي لاجلنا أيها الشيخ الجليل ونصلي نحن من أجلك ونطلب من الرب يسوع أن يمتعك بموفور الصحة والعافية .

25 - عمان

Tue, 02/19/2013 - 09:39

بكل اجلال واحترام نشكرك أيها الحبر الاعظم البابا بندكتس السادس عشر على ما بذلت طيلة خدمتك على كرسي البابوية صلي لاجلنا ايها الشيخ الجليل نصلي الى الرب يسوع ان يمتعك بموفور الصحة والعافية آميــن

26 - كنت أمينا في القليل فأقيمك

Tue, 02/19/2013 - 07:48

كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير -الله يعطيك العافية كنت خير خلف للقديس بطرس

27 - مرحباً بك قادماً ومغادراً

Tue, 02/19/2013 - 03:01

رحبّنا بك يا بابا قادماً.....ومرحباً بك مغادراً....يا من تخلّى عن كرسي اسقف روما حراً.....راضياً . يا من تحلّى بالتواضع والشجاعة....في زمن الجبن والكبرياءفيه بادياً .يا أب ومعلم للأنام.....وللأنجيل مبشراً وحارساً. يا من أهدى الأرشاد الرسولي للشرق الجريح....رؤوفاً حانياً .يا مغادراً للفاتيكان.....ففي قلوب المؤمنين غدوت ساكناً.يا مفخرة للشرق والغرب.....بك الكنيسة ازدادت بهاء....وحلّقت كالنجمة عالياً . أي ثوب وأي لون سيرتدي البابا....حال البشر سائلاً. الذي يلبس ثوب التواضع والصفاء هل هذا الجواب شافياً .

28 - نعما أيها العبد الصالح الأمين

Mon, 02/18/2013 - 23:43

نعما أيها العبد الصالح الأمين كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير . ادخل إلى فرح سيدك

29 - نعما أيها العبد الصالح الأمين

Mon, 02/18/2013 - 23:43

نعما أيها العبد الصالح الأمين كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير . ادخل إلى فرح سيدك

30 - Danke... Ich werde Sie

Mon, 02/18/2013 - 23:11

Danke... Ich werde Sie vermissen und immer für Sie beten.!
شكرا لك و على تواضعك ستبقى في صلاتنا دائما ...

31 - رجل شجاع

Mon, 02/18/2013 - 22:53

رجل شجاع وأعطى درس لكل حكام العرب بأن المنصب ليس غايه بل وسيله للخدمه فعندما رأى بأنه قد عجز وأصبح غير قادر على الخدمه تنازل من أجل الكنيسه وشعب الكنيسه البابا يحكم أكثر من مليار ومئتان وخمسين ألف كاثوليكي نراه اليوم يتنازل عن هذا المنصب الروحي ليرعاه بابا جديد يغذي الكنيسه ويتابع شؤونها

32 - امريكا كاليفورنيا سان دييغو

Mon, 02/18/2013 - 19:22

سيّدي قداسة البابا

سيدي قداسة البابا بندكتس
يا لك من شيخ حليم
يا خليفة بطرس العظيم
ويا ربان الكنيسة الحكيم
ياحامل مشعل الايمان القويم
ممثل فادينا معلمنا يسوع
العطوف الحنون الرحيم
كيف لا وانت قدوتك
هو رب المجد العظيم
الذي ارتضى وبتواضع
ان يلبس ناسوتنا الوضيع
فها تثبت بأنك خير تلميذ
خير وأحسن متعلم و متعظ
في مكاننا و زماننا الحالي
وعامنا المتألم والاليم
ها انك تعطي وبفرح عظيم
درس ولا أعظم الدروس
فهل هناك من تلاميذ
ليتعلموا ويعلموا
عظة ولا أقوى المواعظ
وهل هناك من سامعون
ليعضوا ويتعضوا
لله درك من رجل عظيم
ومن قائد رائع وحكيم
أعطى مثالا للحكمة
وغدى قدوة لمن يريد
أن يقتدي ويحتذي به
خطط ومهد طريق وسبيل
واضح سهل مستقيم
لكي لا يعثر أحد
بل يصل الى الهدف المنشود
فيسلكه الكل بيسر
وهو بالامور خير عليم
حادي ركب عظيم
تنحى جانبا بعد أن
عرف وعلم بأنه
لم يعد قادرا على القيادة
قبطانا حكيما حليما
سلم دفة السفينة
بثقة عالية عظيمة
وكل همة قوية وعزيمة
في أوانها دون تأخير
لتصل الى بر الامان
بأمان ...سلام و طمأنينة
يا لايثارك وتضحيتك الكبيرة
ستظل ذكراك ناصعة بهية
في الديار البطرسية
الان وكل اوان وحين
تتناقلها الاجيال...الاتية
جيل بعد جيل
الا أعطاك الرب ومنحك
سيّدي قداسة الحبر الجليل
العمر المديد و الصحة والعافية
لكيما تسبحه وتمجده
هنا في هذه الدار الفانية
وغدا بعد عمر مديد
في الدار الازلية... السرمدية
مع القديسيين والزمر الملائكية

المهندس
ماجد ابراهيم بطرس ككي

33 - بفيض من المحبة والتقدير نتقدم

Mon, 02/18/2013 - 18:00

بفيض من المحبة والتقدير نتقدم منك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلت من جهود مباركة فقد كنت مثالا حيا للخادم الحقيقي لإعلان كلمة الله الخلاصية..متّعك الله بموفور الصحة والعافية

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء